الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الشباب والرياضة: لم نكن متوقعين الفوز على المنتخب الإسباني في أوليمبياد باريس

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن عدة تصريحات حول فرص مصر في تحقيق ميداليات أوليمبية بباريس، بالإضافة إلى الإدلاء برأيه بخصوص الأخبار المفبركة حول بعثة مصر في أوليمبياد باريس.

 

تصريحات وزير الشباب والرياضة

 

أشار وزير الشباب والرياضة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج" يحدث في مصر" على قناة إم بي سي، أن" فوز المنتخب الأوليمبي المصري ليس متوقع بهذا الشكل وبهذا الأداء، وخاصة أن مدرب المنتخب "ميكالي" صاحب الميدالية الذهبية"ريودي جانيرو" مع المنتخب البرازيلي، والذي ظل مع المنتخب المصري الأوليمبي حتى الآن لمدة عامين".

 

وأكمل:" الكرة بدأت في تسلسل منطقي من أول المبارة تعادل ثم الثاني(0:1)، كنا متوقعين بالأقصى تعادل، منوهًا أن رجالة مصر قوية جدًا وروح قتالية في مواجهة الفريق الآخر، ويؤكد الفوز على إسبانيا حاجه مش قليلة مضيفًا أن المنتخب الإسباني يضم عددًا من اللاعبين الكبار، منوهًا وغدًا لدينا مباراة قوية ومهمة، وهي أننا نلاعب فرنسا في أوليمبياد باريس على أرضها مع منتخب كرة اليد".

 

الألعاب المتوقع الفوز بها بميداليات

 

وأضاف:"أننا حددنا الألعاب التنافسية الخاصة بنا مثل: السلاح والكوندو والمصارعة والريشة للأطفال والرماية، أما الألعاب الجماعية ككرة اليد ليس لدينا توقع الفوز فيها".

 

وتابع:" يوجد منافسة 3 سنين  لتأهيل اللاعبين في بطولات العالم، كما أن العدد المتأهل يعبر عن تطوير الكرة القابضة المصرية 148 لاعب ولاعبة و 16 احتياطي وهذا عدد غير قليل، مشيرًا أن التطوير بدأ من طوكيو ثم باريس ثم أمريكا، مؤكدًا أنه في 2028 سيوجد تدرج".

 

وأشار أن مشاركة لاعبة حامل وحاصلة أيضا على بكالوريوس صيدلة لا يمنع تمامًا من اللعب، طالما هناك رد بالسماح من الجهاز الطبي والفني وكذلك الاتحاد.

 

تقييم المباراة

 

اختتم تصريحاته، قائلاً:" الإدارة الجيدة  هي المتابعة والإنتهاء بسرعة، ولكن ما بينهما السوشيال ميديا، الكل هيتحل"، كما صرح صبحي "بأن مباراة باريس جاءت بعد طوكيو  وقد تم تنفيذ خطة؛ نظرًا لوجود لجان علمية وتطبيقية ولجنة أوليمبية والاتحادات، ومن هنا يتم عمل دراسة تتمثل في مقابلات وخطط للاتحادات تُقيم ثم وضع الموازنة المالية ثم يُقسم المطلوب على مدار 3 سنوات، ثم بعد ذلك تم تقييم يومي طبقًا للمستهدف".

تم نسخ الرابط