الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

اليمن تعلن حدداها لمدة ثلاثة أيام لإغتيال إسماعيل هنية

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

إسماعيل هنية…أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء،الحداد العام لمدة ثلاثة أيام؛ وذلك بعد إغتيال الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومةالفلسطينية(حماس).

وقبل لحظات ، أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الحداد لمدة يوماً واحداً لاغتيال إسماعيل هنية، بينما أعلنت اليمن الحداد  لمدة 3 أيام لأغتيال إسماعيل هنية في طهران.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "أرنا"،أنه جاء في نص بيان الحكومة الإيرانية أن "استشهاد القائد المجاهد، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) الدكتور إسماعيل هنية، أحزن الأمة الإسلامية وأيضاً أنصار مدرسة المقاومة وجميع أحرار العالم مضيفاً أن هذا الإغتيال صفحة أخرى إلى قائمة الجرائم.


وتابع البيان: "تدين حكومة الجمهورية الإيرانية  هذا العمل الهمجي الذي تم تنفيذه من أجل أهداف محددة في بداية حكومة الوحدة الوطنية وانتهاك جميع مبادئ وقواعد الإنسانية والقانون الدولي و استهداف الضيف الرسمي والدبلوماسي للدولة الإيرانية والذي قام بزيارتها من أجل المشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس  الإيراني الجديد ويعد هذا الإغتيال علامة واضحة أخرى على أن الكيان الصهيوني إرهابي.

 

حكومة إيران تعزي باستشهاد القائد الفلسطيني 

 

 


وأضاف البيان أن حكومة إيران تعزي باستشهاد المجاهد والقائد الفلسطيني لجبهة المقاومة السيد إسماعيل هنية، إلى قائد الثورة الإسلامية الشعب الإيراني النبيل والشعب الفلسطين الغيور والمظلوم، والأمة الإسلامية جمعاء ومحور المقاومة وتدعو جميع الحكومات المستقلة والشخصيات الحرة والشرفاء إلى مواجهة هذه العصابة الإجرامية الحاكمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة"

و جاء في نهاية البيان أن: "حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعبر عن تعاطفها مع الشعب الفلسطيني المظلوم و المقاوم وأسرة الشهيد إسماعيل هنية وتأتي أيام حدادها لإغتيال إسماعيل هنية لمدة 3 أيام الأربعاء والخميس والجمعة".

 


ويذكر أنه تم إغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صباح اليوم الأربعاء،وذلك في مقر إقامته في طهران.


ونعت حركة حماس في بيان صادر لها اليوم الأربعاء  الحركة الإسلامية و أبناء الشعب الفلسطيني، و الأمة العربية والإسلامية كلها، وجميع أحرار العالم في اغتيال القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس الحركة.

 

كما رفض البيت الأبيض التعليق رسمياً على إغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

 

تم نسخ الرابط