الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عاجل.. ارتقاء اسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة

مراسلي قناة الجزيرة
مراسلي قناة الجزيرة

ارتقى الصحفي إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة في مدينة غزة، والمصور المرافق له، أثناء تغطيتهم بيت عزاء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بمخيم الشاطئ.

أكد مراسل الجزيرة شمال القطاع، أنس الشريف، استشهاد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي اليوم الأربعاء بقصف إسرائيلي استهدفهما في مدينة غزة.

وأوضح أن القصف استهدف سطح منزل مجاور لمنزل الشهيد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، المدمر في مخيم الشاطئ أثناء وجود عدد من الصحفيين.

وقال، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت بشكل مباشر تجمع الصحفيين أمام منزل الشهيد هنية المدمر، وأضاف أن جثامين الشهداء الصحفيين نقلت إلى مستشفى المعمداني.

وكانت قوات الاحتلال نكلت واعتقلت سابقا الشهيد إسماعيل الغول من مستشفى الشفاء بعد اقتحام قوات الاحتلال للمجمع الطبي الأكبر في القطاع للمرة الثانية في مارس/آذار الماضي. من جهته، أدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال "الإسرائيلي" للصحفيين الفلسطينيين.

وحمل المكتب الحكومي، الاحتلال كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء. وطالب الإعلام الحكومي، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين. وأشار إلى، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (165 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفيين:  الصحفي  إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة في مدينة غزة، الصحفي رامي الريفي المصور الصحفي الذي يعمل مع قناة الجزيرة.

تم نسخ الرابط