الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أمطار رعدية تنتظر 3 مناطق وتستمر لمدة 8 أيام.. وتحذير للسكان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والأجواء المناخية على أنحاء البلاد.

وصرحت إيمان شاكر  بأن هناك فرصا لسقوط الأمطار على أسوان والبحر الأحمر، محددة بعض المناطق الجنوبية من محافظة البحر الأحمر، بسبب منخفض الهند الموسمي.

وأشارت إيمان شاكر إلى أنه بالرغم من استقرار حالة الطقس بجميع محافظات الجمهورية، والأجواء تعتبر حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، فإن البلاد تتأثر ببعض الأحوال الجوية، ومنها الأمطار.

واستطردت: الأمطار مهيئة لتصل إلى سيول فى بعض الأوقات، وتزيد تدريجيا اعتبارا من غد الجمعة، وطقس أغسطس سيكون أعلى من المعدل في الحرارة وأقل من يونيو ويوليو، وقد ترتفع نسب الرطوبة، وعدد الأيام التي قد تشهد موجات حرارة لن تكون مثل الشهرين الماضيين.

وتشهده البلاد العديد من الظواهر المناخية خلال الفترة الحالية، والتي من المفترض أن تتسبب في هطول الأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق.

كما تشهد حالة الاضطراب في الأحوال الجوية على محافظات جنوب البلاد، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، ما أثار حالة من القلق لدى المواطنين حول طقس الأيام المقبلة.

أمطار متوسطة تستمر لمدة 4 أيام على جنوب البلاد

من المقرر إن تشهد البلاد ظاهرة الجوية خلال الفترة الحالية، تشمل فرص سقوط أمطار من متوسطة إلى رعدية على مناطق من جنوب الصعيد ومناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، لافتا إلى أنها تبدأ من اليوم بشكل أقل حدة.

فرص سقوط الأمطار في الفترة المقبلة 
تشير الأرصاد إلى أنه بداية من يوم الجمعة، تزداد شدة الأمطار، لتصبح متوسطة وتصل إلى رعدية أحيانا، وتكون على مناطق جنوب الصعيد مثل أسوان والأقصر ومناطق من  جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأن الأمطار الرعدية يصاحبها إثارة قوية من الرياح والرمال والأتربة قبل سقوطها مباشرة.

وتستمر الأمطار حتى يوم الأربعاء المقبل أو أكثر، علما بأن فرص سقوط هذه الأمطار الصيفية على جنوب مصر، تكون نتيجة امتداد الأمطار الغزيرة والفيضانية الموجودة في السودان، والتي تبدأ في الامتداد من حين لآخر على حدود مصر الجنوبية.

تحذير لسكان مناطق سقوط الأمطار  

وحذرت الأرصاد سكان هذه المناطق التي تشهد سقوط أمطار، بضرورة تجنب السفر خلال فترة سقوط الأمطار، إذ من المتوقع غلق بعض الطرق، شددت على ضرورة تجنب الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية، أثناء تساقط الأمطار، لأنها يصاحبها نشاط قوي للرياح.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا للأمواج على الشواطئ الغربية من البحر المتوسط، مثل مطروح والإسكندرية، بالتالي تكون بعض الشواطئ غير مؤهلة لأعمال الصيد والملاحة البحرية، وكذلك للسباحة من المصطافين، إذ من المتوقع أن يتم إغلاق بعض الشواطئ.

تم نسخ الرابط