الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بكري: مصر في ظرف 15 سنة ستكون من أكبر 10 اقتصاديات في العالم

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري عن القرارات التي استعرضها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي خلال الجلسة الحوارية مع عدد من رؤساء التحرير والاعلاميين الكبار، يوم الثلاثاء الماضي، فضلاً عن الخطط التي تقوم بها الحكومة مع الصحافة والاعلام.


التحديات التي تواجه مصر

أوضح بكري خلال برنامجه" حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء تحدث عن التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري مثل تراجع إيرادات قناة السويس من 800 مليون دولار شهريًا إلى  300 مليون فقط، كما ناقش أسعار المواد البترولية وتأثيرها على ميزانية الدولة وأن الدولة تتحمل دعمًا يصل إلى 450 مليون جنيه يوميًا لتكاليف هذه المنتجات، إضافة إلى المبالغ المالية المخصصة للاستيراد بالعملة الأجنبية.

وفقًا لحوار رئيس الوزراء، أشار بكري إلى "أن انخفاض التضخم مؤشر إيجابي لتحسين الوضع الاقتصادي، كما أنه يتم تطبيق فقه الأولويات حفاظًا على حقوق الطبقات الوسطى والفقراء، موضحًا أن شعب مصر واعي ومدرك جيدًا لكل التحديات التى تواجه المواطن وقادر على مواجهة الأزمات".

وذكر أن مدبولي أكد على دور الإعلام في عرض الحقائق للرأي العام دون تزييف أو تحريف أو تضليل، ونوه بكري أن رئيس الوزراء قال:" أن في ظرف 15 سنة إلى 20 سنة، مصر هتكون من أكبر 10 اقتصاديات في العالم وهذا كلام جهات دولية متعددة".

المملكة العربية السعودية تعتزم تحويل ودائعها في مصر

وأعلن أن المملكة العربية السعودية تعتزم تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات؛ نظرًا لأن حكومتي مصر والسعودية تسعيان للإرتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجلات، كما أشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها مصر من أجل حل أزمتها الاقتصادية".

واختتم حديثه، قائلاً:" السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية، وأن حديث رئيس الوزراء للصحفيين والإعلاميين تميز بالمصالحة والمكاشفة، مضيفًا أن مصر لا تتوانى الآن عن مواجهة كل مشاكل المستثمرين".

تم نسخ الرابط