الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هل تعلن أسماء أوائل الثانوية العامة مساء اليوم؟.. "التعليم" تجيب

خلف الحدث

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي لها أنها لا يمكنها أن تعلن الآن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك نظراً لاستمرار العمل في الكنترولات.


وأوضحت الوزارة أنه سيتم تحديد موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، وإعلان أسماء الأوائل فور انتهاء كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية 2024 وظهور اسماء الأوائل

وعن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، قالت الوزارة إنه فور اعتماد قائمة الأوائل يتم الإعلان عنها بشكل رسمي للطلاب الأوائل، ثم بعد ذلك اعتماد النتيجة بشكل كامل، وإنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد للإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تهيب بكافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره بشأن أخبار نتيجة الثانوية العامة 2024.


الموعد الرسمي لإعلان اسماء أوائل الثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 من خلال عقد مؤتمر صحفي يتم عقده بديوان الوزارة في العاصمة الإدارية.

ويتم اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة.

أما بالنسبة لموعد المؤتمر والإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 لم يحدد حتي الآن، وأن كل ما تردد عن إعلان النتيجة اليوم شائعات لا أساس لها من الصحة، إذ إن الوزارة حتى الآن لم تصدر أي بيانات أو معلومات رسمية بهذا الشأن.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكنترول لا يزال يقوم بمراجعة بيانات الطلاب خاصة أن هناك نسبة كبيرة من الطلاب سجلوا بياناتهم خطأ.

وقال مصدر بالوزارة أن رئيس عام امتحانات الثانوية العامة حتى الآن لم يخطر الوزارة بما يفيد بانتهاء مراجعة وتدقيق المعلومات وتجميع النتيجة.

الموعد الرسمي للإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024

وعن الموعد الرسمي للإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه فور الانتهاء رسميًا من عملية مراجعة التصحيح وبيانات الطلاب سيتم عرضها على الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم لاعتمادها رسميا ثم بعد ذلك يتم تحديد موعد الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 وكافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة للطلاب.

تم نسخ الرابط