الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.. مشروبات تخلصك من التوتر والقلق

خلف الحدث

تفصلنا ساعات قليلة على ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وفي هذا الوقت تحديدًا يشعر الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بحالة شديدة من التوتر والخوف والقلق، على اعتبار أن نتيجة الثانوية العامة هي التي تُحدد مصير كل طالب.

وإذا كنت تشعر بالخوف من النتيجة، فإن أفضل علاج لك هو شرب كميات من المشروبات التي تساعد في تهدئة الأعصاب والسيطرة على مشاعر الخوف والقلق في هذا الوقت من العام.

وقبل نتيجة الثانوية العامة نوضح لكم خلال السطور التالية، مشروبات للتخلص من التوتر والقلق.
 

النعناع


يعد النعناع من أكثر الأعشاب التي تساعد طلاب الثانوية العامة التغلب على الشعور بالاكتئاب والتوتر والقلق التي تنتابهم وتقلل من التركيز ومن ثم  فإنه من الضروري التخلص من هذه المشكلات للتمكن من التفوق والإجابة في الامتحانات بشكل جيد .

ويمتلك النعناع كم كبير من الفوائد الصحيه للجسم سواء للجهاز الهضمي أو للقولون أو الاعصاب أو المناعة وحتى البشره والشعر ولكن في هذا التقرير نركز على فوائد النعناع لطلاب الثانوية العامة. 
 

ونوضح لكم أهم فوائد مشروب النعناع الدافئ التى يحتاجها طلاب الثانوية العامة.

يعزز المناعة
 

النعناع مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لتحسين مناعتك حيث تساعد هذه الفيتامينات النباتية على حماية خلاياك من التلف وتقوي من كفاءة الجهاز المناعي بالإضافة إلى أن ما لا يعلمه كثيرون هو أن أوراق النعناع يمكن أن تمنع تكوين الورم عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات وتمتلك قدرة كبيرة على طرد السموم والمواد الضارة من الجسم.  

تقضي على التوتر والاكتئاب


النعناع هو جزء أساسي من العلاج بالروائح سواء كان زيتا أو أوراق طازجة وذلك لأن رائحته القوية والمنعشة يمكن أن تساعد في تهدئة الأعصاب التغلب على التوتر وتجديد خلايا المخ وزيادة ذكاء العقل  من خلال استنشاق رائحة النعناع، ​​يهدأ عقلك على الفور.

يحتوي النعناع على المنثول، الذي ثبت أن له تأثيرات مريحة على العضلات والجهاز الهضمي، حيث يمكن أن يوفر الاستمتاع بفنجان من النعناع الساخن راحة فورية من التوتر ويتركك تشعر بالانتعاش والتجدد.

يمكنك إضافة النعناع إلى الشاي، أو استخدام مستخلص أو زيت النعناع على جهاز التبخير أو المبرد ، أو أخذ حمام بالنعناع للتخفيف الفوري من التوتر والاكتئاب والقلق الزائد.

البابونج

البابونج يشتهر بخصائصه المهدئة، مما يجعله واحد من أفضل  المشروبات لتخفيف التوتر، حيث تساعد رائحة زهور البابونج والنكهة الخفيفة والمهدئة  للبابونج على استرخاء الجسم والعقل.

ويحتوي البابونج على مركبات مثل الأبيجينين، التي تتفاعل مع المستقبلات في الدماغ لتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق.

كما يمكن أن يساعدك احتساء كوب دافئ من البابونج قبل النوم على الاسترخاء وتحسين جودة النوم، مما يجعله  مشروبًا مثاليًا للاسترخاء بعد يوم طويل.

الحليب بالزنجبيل والكركم يخفف التوتر:

يجمع  مشروب الحليب بالزنجبيل والكركم الدافئ بين خصائص الزنجبيل والكركم المضادة للالتهابات مع إضافة الثراء الكريمي  للحليب أو بديل خالٍ من منتجات الألبان.

ويحتوي الزنجبيل والكركم على مركبات ذات تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الدفء المريح للاتيه الزنجبيل والكركم في تعزيز الاسترخاء وتهدئة الجسم والعقل، حيث يمكن أيضا إضافة قليلًا من القرفة والعسل.

تم نسخ الرابط