الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سكك حديد مصر: تشغيل قطارات سيناء بعد توقفها لسنين طويلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن استعداداتها الكاملة لتشغيل قطارات سيناء من جديد، وذلك بعد توقفها لسنين طويلة، حيث يتم تنفيذ خط الفردان - بئر العبد، وذلك ضمن أعمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط الفردان، وشرق بورسعيد، وبئر العبد، والعريش، وطابا، اللي طولهم بيبلغ حوالي 500 كيلو متر.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل وتطوير خط الفردان - بئر العبد بطول 100 كيلو متر، فضلاً عن تطوير الوصلة من بالوظة حتى ميناء شرق بورسعيد بطول 44 كيلو متر، وإنشاء خط بئر العبد - العريش بطول 80 كيلو متر، بالإضافة إلى إنشاء خط العريش، و النخل، وطابا بطول 275 كيلو متر.

 

 

التشغيل التجريبي لخط السكة الحديد في سيناء 

 

وبدأ التشغيل التجريبي لخط السكة الحديد في سيناء،منذ شهور قليلة من خلال مرور عربيات روسية مكيفة على طول الخط، وذلك استعدادًا للتشغيل و الإفتتاح الرسمي وعودة حركة القطارات لـ سيناء من جديد، من خلال افتتاح كوبري الفردان وتشغيل سكة حديد سيناء بخط الفردان - بئر العبد.

وجدير بالذكر أن جدول تشغيل القطارات على سكك حديد سيناء بخط القنطرة شرق - بئر العبد، سيتضمن تشغيل 4 رحلات يومية، بواقع رحلتين ذهاب و رحلتين عودة من محطة القنطرة شرق حتى محطة بئر العبد، مروراً بالمحطات الآتية بداية من القنطرة شرق - جلبانة - بالوظة - السلام - رمانه - 30 يونيو - نجيله - بئر العبد.


 

مواعيد تحرك القطارات

 

 

 

•موعد قيام قطار رقم 2109 سياحي من محطة القنطرة شرق الساعة 7.30 صباحاً، و يصل محطة بئر العبد الساعة 8:50 صباحاً.

•موعد قيام قطار رقم 2111 سياحي من محطة القنطرة شرق الساعة 2 الضهر، ويصل محطة بئر العبد الساعة 3:20 العصر.

•قيام قطار رقم 2110 سياحي من محطة بئر العبد الساعة 10:30 صباحاً، ويصل محطة القنطرة شرق الساعة 11:50 صباحاً.

• قيام قطار رقم 2112 سياحي من محطة بئر العبد الساعة 4:30 العصر، ويصل محطة القنطرة شرق الساعة 5:50 مساءً.

تم نسخ الرابط