الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ القليوبية يقوم بجولة ميدانية مفاجئة بحي شرق شبرا الخيمة

محافظ القليوبية أثناء
محافظ القليوبية أثناء جولته

قام المهندس أيمن عطيه  محافظ القليوبية،بجوله  ميدانية مفاجئة مساء أمس الأحد بحي شرق شبرا الخيمة، والتي استمرت لما بعد منتصف الليل، وشملت الجولة العديد من الشوارع والأحياء الفرعية، وذلك من أجل الإطلاع على سير العمل في منظومة النظافة والحد من ظاهرة الاشغالات، وكان ذلك بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين، السكرتير العام، واللواء محمد الصحصاح، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، واللواء أحمد أنور،رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

 


وأثناء الجولة، تفقد المحافظ عن قرب مستوى النظافة بالشوارع و الحارات ، كما وجه بتكثيف حملات النظافة ورفع كفاءة العمل، بالإضافة إلى ضرورة توفير جميع الإمكانيات اللازمة لعمال النظافة، مشدداً على أهمية توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وعدم إلقاء المخلفات في الشوارع.


وأكد أيمن عطيه على ضرورة تطبيق القانون بحزم على المخالفين، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة  من أجل ردع كل من يحاول العبث بالمظهر العام للمدينة، كما وجه بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والسلامة.

 

التوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف 

 

 

وتفقد محافظ القليوبية خلال جولته  أعمال تطوير الشوارع الجانبية والمحيطة بكنيسة السيدة العزاء بمسطرد ،كما وجه عطيه بسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف باستخدام بلاط الإنترلوك، والتي تأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة وتصل تكلفة هذا المشروع نحو 7 ملايين جنيه.

 

وشهدت الجولة اتخاذ قراراً إدارياً بإقالة مدير إشغالات حي شرق شبرا الخيمة، وذلك نظراً لتراخي الإدارة في مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين والتعديات على الأرصفة والشوارع الرئيسية، مما أثر سلباً على المظهر الحضاري للحي.

 

 

 

تم نسخ الرابط