الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزيرة التضامن الإجتماعي تؤكد على الشراكة القوية مع منظمة اليونيسف

إجتماع وزيرة التضامن
إجتماع وزيرة التضامن الإجتماعي

 


أكدت مايا مرسي ،وزيرة التضامن الإجتماعي على  الشراكة القوية مع منظمة اليونيسف مصر كشريك استراتيجى مهم على مستوى العديد من ملفات العمل المشتركة مشددة على حرصها على استمرار التعاون بين وزارة التضامن الإجتماعى و اليونيسف.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته  وزيرة التضامن الإجتماعي، مع  جيرمى هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر " اليونيسف"، والوفد  المرافق له، وذلك بحضور قيادات العمل بالوزارة من أجل بحث سبل تدعيم التعاون المشترك.

 

استعراض محاور التعاون بين الجانبين في ملف تنمية الطفولة المبكرة 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون ذات الإهتمام المشترك، والمتعلق بالرعاية والحماية الإجتماعية للأطفال، حيث تم استعراض محاور التعاون بين الجانبين فى ملف تنمية الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى الجهود فى تنمية مهارات مقدمي الرعاية المؤسسية للأطفال، وبرنامج التربية الإيجابية وإدارة الحالة، كذلك التعاون في سياسات الحماية والدعم الفني والتقني وملف اللاجئين وبرامج الدعم النفسي والإجتماعي المقدم للأطفال الفلسطينيين القائمين في جمهورية مصر العربية والوافدين مع أسرهم سواء الجرحى والمصابين أو العالقين في مصر.

 

كما تناول الإجتماع تدعيم العمل المشترك ، وطرح الرؤية  القادمة من أجل التعاون فى إطار وضع استراتيجية متكاملة للحماية الإجتماعية بالاشتراك والتعاون مع شركاء العمل وفى إطار رؤية مصر 2030  .

تم نسخ الرابط