الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«التعليم» تعلن رابط تظلمات الثانوية العامة 2024.. اعرف طرق دفع الرسوم

خلف الحدث

نتيجة الثانوية العامة.. من المعروف أنه بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، تقوم وزارة التربية والتعليم بفتح باب تقديم التظلمات للطلاب التي لم ترضيهم درجاتهم خلال الساعات المقبلة.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس عن رابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024، لطلاب الصف الثالث الثانوي التي لم ترضيهم نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. 

وأكدت الوزارة عبر موقعها الرسمي لطلاب الثانوية العامة، إمكانية التقدم بطلب تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد دفع 300 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، وبعد الدفع يلزم على الطالب الدخول إلى الموقع واختيار المواد التي يريد التظلم بها.

وأشارت وزارة التعليم، إلى متابعة الموقع الرسمي للوزارة يوميا لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص بالتظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 والاطلاع على نتيجة طلب التظلم، ويدون ملاحظاته وسيتم مراجعتها بشكل دقيق وفق لتوزيع الدرجات، وسوف تعتمد مذكرات زيادة الدرجات في حالة وجودها من قبل وزير التربية والتعليم.

ولفتت الوزارة، أنّه بالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب مدارس المكفوفين، فيمكنهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) في التوقيتات المناسبة لهم للتظلم بعد سداد الرسوم المقررة في منافذ الدفع.

جاء ذلك تزامناً مع إعلان فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2024، وسنوضح لكم خلال السطور التاليه لجميع الطلاب متى موعد فتح باب التقديم.

وينشر لكم موقع خلف الحدث الإخباري موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2024، وسيكون لجميع الطلاب التقديم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بتظلمات الثانوية العامة وسيتم التقديم بشكل الالكتروني وسيتم تحديد موعد للطالب للإطلاع على كراسة إجابته، وذلك في المادة التي يرغب في تقديم التظلم عليها.

وتتمثل خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 فيما يلي:

أولا: من خلال الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة 2024
ثانيا: من خلال النقر والضغط على عبارة «تظلمات الثانوية العامة».
ثالثا: يجب بان يتم تسجيل الدخول بحساب البريد الموحد.
ويجب بكتابة وإدخال الرقم السري الخاص بالطالب أو الطالبة.
تحديد المواد التي يرغب الطالب في التظلم عليها.
رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

تم نسخ الرابط