الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظا القاهرة والقليوبية يتفقدان أعمال تطوير كوبري الأميرية

خلف الحدث

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بزيارة تفقدية لمشروع تطوير وإعادة تأهيل كوبري الأميرية. ويأتي هذا الجسر في موقع استراتيجي يربط بين ميدان السواح بالقاهرة ومدينة مسطرد بالقليوبية، ويمر فوق ترعة الإسماعيلية.

التأكيد على أهمية المشروع والدعوة للإسراع انتهائه لتسهيل الحركة المرورية

وأكد المحافظان خلال الزيارة على أهمية هذا المشروع في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام، مشيدين بجهود فريق العمل بشركة المقاولون العرب وسرعة وتنظيم العمل. وطالبا بسرعة الانتهاء من المشروع لتحقيق السيولة المرورية المنشودة.

تفاصيل عن أعمال التطوير الشاملة للكوبري

ومن جانبه، أوضح المهندس إيهاب خفاجي نائب مدير إدارة الكباري بالشركة أن كوبري الأميرية، الذي تم إنشاؤه عام 1983 وطوله 650متر وعرضه36، أصبح بحاجة ماسة للتطوير بسبب كثافة الحركة والحمولات الكبيرة التي يتعرض لها. وأشار إلى أن أعمال التطوير تشمل جميع العناصر الإنشائية للجسر، مثل الأعمدة والكمرات والبلاطات والأرصفة والأسوار، وذلك لتعزيز سلامة وسلامة المستخدمين.

الاهتمام بالمعايير الهندسية والجانب الجمالي في مرحلة تطوير الكوبري

وأضاف خفاجي أن أعمال الصيانة تشمل كشط وإعادة رصف الكوبري بالكامل واستبدال فواصل الحركة، مع مراعاة الأحمال المرورية المستقبلية وتطبيق أحدث المعايير الهندسية. كما سيتم الاهتمام بالجانب الجمالي للكوبري ليضفي لمسة جمالية على المنطقة.

تم نسخ الرابط