الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وفاة 62 شخصاً في حادث سقوط الطائرة البرازيلية

الطائرة المحطمة
الطائرة المحطمة

سقوط طائرة برازيلية..لقى 62 شخصاً مصرعهم في حادث تحطيم الطائرة البرازيلية في ظهر يوم الجمعة،  والتي سقطت في منطقة فينهيدو بمدينة ساو باولو البرازيلية .

 

ونشرت وسائل إعلام محلية التابعة لدولة البرازيل لقطات فيديو لحادث تحطيم الطائرة، كما أكد رجال الأطفاء المحليون أنه لم ينجو أحد من ركاب الطائرة وهي محطمة بالكامل.

 

وصرح الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا ركاب الطائرة البالغ عددهم 62 لقوا مصرعهم فى حادثة تحطم الطائرة.

وذكرت سلطات الطيران البرازيلية أنه تم إرسال 7 أطقم إلى منطقة التي سقطت فيه  الطائرة "فويباس" فى مدينة ساو باولو.

 

 

 

التأخير أنقذهم من الموت 

 


وتجدر الإشارة إلى أن هناك  عشرة أشخاص آخرين كان من المفترض أن يصعودا على هذه الطائرة، ولكن تم منعهم من الصعود بسبب تأخرهم عن الموعد المحدد، مما أدى إلى شجار بينهم وبين موظفين بوابة العبور بالمطار.

 

وبعد انقلاع الطائرة، بساعات قليلة،  تفاجأ الأشخاص الذين تم منعهم من الصعود إلى الطائرة قبل إقلاعها، بخبر سقوطها و تحطمها بالكامل في ولاية ساو باولو" البرازيلية. حيث لم ينج أي من الركاب البالغ عددهم 62 شخصاً، من بينهم 4 أشخاص من طاقم عمل الطائرة حسب ما ذكرته وسائل الإعلام البرازيلية.

 

وقامت وسائل الإعلام البرازيلية بإجراء مقابلات مع الأشخاص الذين لم منعوا من الصعود إلى الطائرة وذلك بسبب تواجدهم عند البوابة الخطأ.

وذكر هؤلاء الأشخاص إنهم كانوا يعتقدون أن الطائرة تابعة لشركة لاتام، وعندما وصلوا إلى البوابة، فوجئوا بمنعهم من قبل طاقم الطائرة من الصعود بسبب تأخيرهم.

 

وعرضت قناة TV GloboNews البرازيلية  عدة لقطات لمنطقة كبيرة يتضح من خلالها ظهور نيران مشتعلة والدخان يتصاعد من جسم الطائرة.

 

والجدير بالذكر أنه لم يتم تبليغ أي شركة طيران محلية عن فقدان إحدى طائراتها. وقالت الشرطة العسكرية البرازيلية أنها تلقت المكالمة يوم الجمعة حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر، بالقرب من رودوفيا ميغيل ميلهادو دي

كامبوس الفرق المتواجدة في الموقع 

كما قالت المعلومات الأولية أن هذه الطائرة للركاب ذات محركين غادرت كاسكافيل (PR) متجهة إلى جوارولوس (SP).

 

 

 

 

تم نسخ الرابط