الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة

جمهورية مصر العربية
جمهورية مصر العربية

شجبت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم السبت 10 أغسطس ، قصف إسرائيل مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، الأمر الذي أدى لاستشهاد اكثر من 100 مواطن فلسطيني واصابة العشرات.

 

كما أدانت مصر، استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة، مشيرة إلى أن ذلك يعد استخفافاً غير مسبوقٍ بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

 

وفي هذا السياق، اعتبرت مصر أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق، وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العُزّل، كلما تكثفت جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف لإطلاق النار في القطاع، هو دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلى لإنهاء تلك الحرب الضروس، وإمعان فى استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العالم عاجزاً عن وضع حد لها.

 

مصر تؤكد على استمرار مساعيها وجهودها لوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة

 

ومن جانبها أكدت جمهورية مصر العربية، أنها سوف تستمر فى مساعيها وجهودها الدبلوماسية، وفى اتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دولياً، لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل، والعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مهما تكبدت من مشاقٍ أو واجهته من معوقات.

تم نسخ الرابط