الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

كيف يمكنك استرداد مبلغ تظلمات الثانوية العامة 2024.. حالة وحيدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. يسعى طلاب الثانوية العامة من الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على مجموع مناسب في امتحانات الدور الأول في تقديم طلبات التظلم على النتيجة من أجل الحصول على درجاتهم التي يستحقونها ، وبالتالي الالتحاق بالكلية التي يرغبون الإنضمام إليها وفقًا لمؤشرات التنسيق التي أقرّتها وزارة التعليم العالي، إلا أنّ استرداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 يكون في حالة واحدة فقط.

متى يمكن استرداد رسوم تظلمات الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بفتح باب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 للطلاب الحاصلين على النتيجة لمدة 15 يومًا، بدأت من يوم 8 أغسطس الجاري، حيث يُسدد الطالب مبلغ قدره 400 جنيه مقابل كل مادة يرغب في التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (البريد المصري ـ فوري ـ أي فينانس) لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

أما عن استرداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 فإنه يحق للطالب استردادها في حالة واحدة فقط وهي تعديل درجات الطالب وحصوله على درجات من المادة المتظلم بشأنها، وفي هذه الحالة يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واستعادة الرسوم.

 

نصائح وزارة التربية والتعليم للطلاب المتقدمين لتظلمات الثانوية العامة 2024 :

- على الطالب أن يحضر إلى مقر التظلمات بمفرده أو مع ولي أمره، ويُمنع اصطحاب مدرس المادة.

- يجب على الطالب أن يلتزم بالحضور في الموعد المحدد  لتقديم طلب التظلم للاطلاع، ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

- على الطالب تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

- تكون عملية التظلم من خلال الاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالي) بالإضافة إلى نموذج الاجابة.

- بعد انتهاء الطالب من الاطلاع على نموذج الإجابة يقوم بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

- تتولى وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.
-

تم نسخ الرابط