الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الحارثي يرد على حذف جوجل مواقيت الصلاة.. خطأ لو استمر فهو متعمد

محمد الحارثي استشارى
محمد الحارثي استشارى تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي

في صباح اليوم أصدرت شركة البحث العالمية "جوجل"، تصرفاً غير مفهوم الدوافع وبدون أي مقدمات، وحتى أن الشركة لم تنفى أو تثبت وتفسر ما حدث، ما إن كان تحديث جديد أو خطأ فني، مما دفعنا للحديث مع أحد المتخصصين في مجال التكنولوجيا لتفسير هذا الأمر.

وقال المهندس محمد الحارثي استشارى تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي 
إن سياسية شركة "جوجل" غير واضحة حول موضوع المواقيت الخاصة بالصلاة التي قامت بحذفها، حيث  كانت تعرض مواقيت الصلاة عندما تبحث عنها في العرض المتقدم كنتيجة أولية.

وأضاف الحارثي، تقوم شركة "جوجل" بتحديث المواقيت بشكل دوري مع كل صلاة، وذلك بالتوقيت المحلي لكل دولة، ولم يعد هذا موجود.

وتابع مستشار تكنولوجيا المعلومات، الآن عند كتابة "موعد صلاة العصر" على موقع البحث "جوجل" أو كتابة موعد أي صلاة أخرى يُظهر "جوجل" روابط بها مواقيت الصلاة وتكون صعبة في التعامل مقارنة بما قبلها، والأفضل أن يُظهر "جوجل" نتيجة البحث عن مواقيت الصلاة بشكل مباشر كما كان الوضع سابقاً.

واستكمل الحارثي، مواقيت الصلاة مهمة لشريحة كبيرة من المجتمع، ولا تقل أهمية عن التوقيت العادي المحلي للمكان الذي تتواجد فيه.

وأردف المهندس محمد الحارثي، أنا لا أعلم هل هذا تحديث معين أو مؤقت من قبل إدارة جوجل، حيث أن الشركة لم تعلق على هذا الأمر إطلاقاً وهو ما ننتظره خلال الساعات المقبلة، أو هذا تحديث في طريقة العرض أم هناك شيء معين أو هو خطأ فني، أنا لا نستطيع التكهن بهذا.

وأورد الحارثي، مواقيت الصلاة  شيء مهم والناس تبحث عنه دائماً، ومن الممكن تعويضه من خلال قيام كل المواقع الإخبارية بعرض مواقيت الصلاة لايف "تحديها بشكل دوري" وبالتالي عند البحث على جوجل تخرج لك نتائج لعدة مواقع تعرض المواقيت بشكل منسق وموحد.
وانهي الحارثي، عرض مواقيت الصلاة على المواقع الإخبارية يوفر الاحتياجات، لكن ليس بالكفاءة التي كانت تعرض بها المواقيت من خلال موقع البحث العالمي "جوجل"، ولا أستطيع أن اجذم بما حدث من شركة جوجل حول حذف مواقيت الصلاة هناك خطأ لكن لو استمر على ما هو عليه فهو بالفعل شيء متعمد.

تم نسخ الرابط