الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إيرادات TSMC نقفز بنسبة 45% بفضل رقائق الذكاء الاصطناعي خلال يوليو الماضي

شركة TSMC التايوانية
شركة TSMC التايوانية

صعدت إيرادات شركة “تايوان سيمي كوندكتور مانوفكتشورينغ” (TSMC) بنسبة 45% خلال يوليو الماضي، نتيجة الطلب الكبير على رقائق الذكاء الاصطناعي للشركة، خاصة في ظل  الشكوك المتزايدة في إمكانات هذه التقنيات، والتي برزت خلال موجة البيع واسعة النطاق التي أصابت أسهم شركات التكنولوجيا العالمية.

 

وبحسب بيانات الشركة، بلغ حجم المبيعات خلال يوليو الماضي نحو 256.95 مليار دولار تايواني وهو ما يعادل 7.9 مليار دولار أمريكي.

 

محللون يتوقعون ارتفاع إيرادات شركة TSMC لـ 747 مليار دولار تايواني

 

وفي هذا الصدد يتوقع المحللون ارتفاع إيرادات شركة “TSMC” خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 37% لتصل إلى 747.4 مليار دولار تايواني، في حين تشير نتائج شهر يوليو إلى أن حجم إيردات الشركة قد يتجاوز هذه التوقعات.

 

عملاق الرقائق الإلكترونية “TSMC” ترفع حجم توقعاتها لعام 2024

 

وخلال الشهر الماضي، رفع عملاق تصنيع الرقائق الإلكترونية  التايواني  حجم التقديرات للعام بأكمله، متجاوزة بذلك النسبة القصوى التي توقعتها مسبقاً، حيث بلغت حوالي 25%

 

يذكر أن شركة “تايوان سيمي كوندكتور مانوفكتشورينغ” تعد من الشركات الكبرى التي تعطي إشارات حول الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي، حيث تعتبر المورد الأساسي لمصنعي الرقائق الرائدين مثل “إنفيديا” و”أدفانسد مايكرو ديفسيز” (Advanced Micro Devices) كما أنها المورد الوحيد لمعالجات هواتف “أيفون” التي تنتجها شركة “أبل” الأمريكية.

 

ويأتي ذلك  في خضم تعافي سوق الهواتف المحمولة من مستوياتها المنخفضة التي أعقبت جائحة كوفيد-19.

 

 

تم نسخ الرابط