الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ضبط 6 آلاف نسخة من الكتب الدراسية الخارجية للمخالفة القانونية

ضبط عدد من الكتب
ضبط عدد من الكتب الدراسية الخارجية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصةمن (مالكة مكتبة - كائنة بدائرة مركز شرطة طوخ) للقيام ببيع وتوزيع العديد من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المدير المسئول وإعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى ، وعثر على (6000 نسخة من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون).

 

جهود الأجهزة الأمنية


ويأتي هذا استمراراً للضربات الأمنية لجرائم التجارة الغير مشروعة، وذلك عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد..

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية تولي اهتمامًا كبيرًا بضبط الأشخاص المخالفين للقانون، وذلك تبعًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي أشار عدة مرات إلى معاقبة أي شخص يُخالف القانون، وشدد على تطبيق القانون بكل صرامة وحزم؛ ليعم الأمن والسلام والاستقرار في البلاد.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية..وتولت النيابة العامة التحقيق.

تم نسخ الرابط