الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محمد الباز: يحيى السنوار مش بطل ومجرم حرب زي نتنياهو بالظبط

الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد الباز

صرح الكاتب صحفي محمد الباز  أن إسرائيل كانت قد أوضحت سابقًا بأن الحرب على غزة ستستمر لمدة سنتين وفقًا لتقديراتها، ولكن في المقابل أن إسرائيل لم تحقق أي هدف من أهدافها المزعومة التي أعلنتها، إلا أنها تقوم بعملية إبادة جماعية لغزة، كما أنها أفقدت حماس من طاقتها قدرتها العسكرية ما يزيد عن 80% حتى الآن.

 

محمد الباز يعلق على الحرب في غزة

 

وأشار خلال استضافته ببرنامج" خلاصة الكلام"، الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر على قناة النهار: أن حماس لا تعلن عن الخسائر التي تتعرض لها، مشيرًا إلى أنه يوجد العديد من قيادات حماس تم قتلهم في هذه الحرب، كما وصف يحيى السنوار بأنه مجرم حرب قائلاً:" يحيى السنوار مجرم حرب زي نتنياهو بالظبط".

وأضاف: أن الحجة البليدة التي يتحدث عنها يحيى السنوار أو غيره من قيادات حماس بأن الشعوب تتحرر بالشهداء، ولكن الشهداء هم المقاومين في هذه الحرب فهم لا حول لهم ولا قوة، مضيفًا أنه من الممكن القيام بعملية محدودة لنيل بعض المكاسب ثم تأتي إسرائيل في الجهة المقابلة بالرد عليها فتتحرك الأمور، أما هذه الفترة الحالية خرج  يحيى السنوار من السجن لينتقم لنفسه فقط وليس في سبيل القضية الفلسطينية بالإضافة إلى هذا التدمير الواقع فإن هذا الرجل مغامر تافه.

 

الداعم لحركة حماس

 

وأردف:أن إيران هي الداعم لحركة حماس من حيث السلاح وكذلك التمويل بوجه عام فضلاً عن أن حماس  تمثل تنظيم دولي وكذلك إخوان، مؤكدًا أن حماس سببت لمصر أضرار بالغة كما أنهم اقتحموا السجون والحدود المصرية، منوهًا أن المشاركين في 7 أكتوبر في غزة هم الذين اقتحموا سجون مصر وحدودها.

وتابع: "أن يحيى السنوار يفصل بين فصيلته وجماعته وبين الدولة الفلسطينية ككل، كما أن الشهداء الذين أبادهم الكيان الصهيوني في رقبة نتينياهو وأيضًا يحيى السنوار، لأنه دخل عملية وعارف رد فعل إسرائيل إزاي فإنت مأمنتش حاجة، فلهذا أنا أرى يحيى السنوار وقيادات حماس مجرمين حرب مثل نتنياهو".

تم نسخ الرابط