الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الأرصاد اليابانية تحذر من هطول أمطار غزيرة وسيول بعد وصول أعصار ماريا

أعصار ماريا
أعصار ماريا

حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الإثنين،من نزول أمطار غزيرة وسيول شديدة خلال الساعات القادمة، وذلك مع قرب وصول إعصار ماريا إلى ولاية إيواتي الواقعة شمال شرقي البلاد.

ووفقاً لما ذكرته الوكالة في بيان لهاأن الأعصار وصل إلى اليابسة في شمال شرق البلاد ومن المحتمل أن يكون هناك هطول أمطار غزيرة". وحذرت من إعصار ماريا، ويعد أول إعصار يضرب الأرخبيل الياباني هذا العام2024 كما يمكن أن تؤدي إلى حدوث إنهيارات أرضية وفيضانات في المناطق المنخفضة ويأتي معاها رياح شديدة وأمواج عالية.

 

تسبب الأعصار في هطول أمطار غزيرة 

 

ونتيجة للإعصار البطيء الحركة، والذي من الممكن أن ينتقل إلى بحر اليابان بحلول يوم الأربعاء قبل أن يضعف ويتحول إلى منخفض استوائي، فقد تلقت عدد من المناطق في إيواتي بالفعل ما يقرب من ضعف متوسط نزول الأمطار الشهري في أغسطس.


ومن الممكن أن يجلب الإعصار  ما يقرب من 250 ملم من الأمطار إلى المنطقة خلال الـ 24 ساعة المقبلة حتى الساعة 6 صباحاً بالتوقيت المحلي غداً يوم الثلاثاء، و 150 ملم أخرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 


وأوضح البيان  أن الإعصار يقع حالياً شرق الأرخبيل الياباني في المحيط الهادئ، ويتجه شمالاً برياح تزيد سرعتها على 90 كيلومتراً في الساعة.

تم نسخ الرابط