الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"بقرار جمهوري"الرئيس السيسي يفرج عن 605 من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

قرر الرئيس المصري،عبد الفتاح السيسي، الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة لعدد (605) من النزلاء  المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة، والذين إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل فى خطوة إستثنائية ذات بُعد إنسانى، وذلك في  ضوء الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان،وتعزيز القيم الإجتماعية والوطنية ومراعاة الظروف الإنسانية.

وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية تم  عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان وذلك من أجل فحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية كافة مقيماً لهم إحتفالات بمراكز الإصلاح والتأهيل عبروا خلالها عن فرحتهم بالإفراج عنهم وبهذا القرار الإستثنائى والإنساني الذى فتح لهم باب أمل وحياة جديدة.


فرحة الأهالي بالإفراج عن عدد من النزلاء 

 

وأثنى المفرج عنهم على الخدمات والرعاية التى كانت تقدم لهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والتى أعدتهم للإندماج فى المجتمع ، وياتي ذلك وفقاً لمنظومة إصلاحية حديثة ومتكاملة تراعى حقوق الإنسان.

و توافد  العديد من أهالى المفرج عنهم على مراكز الإصلاح والتأهيل في المحافظات المختلفة والذين أستقبلوهم بفرحة كبيرة بعد خروجهم ، وأشادو بهذا القرار الرئاسى الذى كان بمثابة مفاجأة لهم والتي تعبر عن إستراتيجية الجمهورية الجديدة فى إحترامها لكرامة وحق الإنسان.

جاء ذلك فى ضوء تطبيق وزارة الداخلية السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير  كافة أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

تم نسخ الرابط