الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"اللي مش هيشتري هيزعل".. عضو شعبة السيارات يفجر مفاجأة بشأن الأسعار

خلف الحدث

 

حذر اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات، من أزمة وشيكة في سوق السيارات المصري، معرباً عن قلقه من ارتفاع حاد في أسعار السيارات وتأخر تسليمها للمواطنين.

وشدد "عبد الجواد" خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، على أن "اللي مش هيشتري عربية النهارده هيزعل بكرة"، وذلك بسبب مجموعة من العوامل التي أدت إلى نقص حاد في المعروض من السيارات بالسوق المحلية وارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وأوضح عضو شعبة السيارات أن قرار الحكومة بوقف الاستيراد الشخصي للسيارات، بالإضافة إلى توقف استيراد سيارات ذوي الهمم ونماذج أخرى، قد تسبب في هذه الأزمة. وأشار إلى أن حصة الوكلاء من السيارات قد انخفضت بشكل كبير، مما أدى إلى زيادة الطلب بشكل يفوق المعروض.

 

 

تفاقم مشكلة أسعار السيارات 

 

وأضاف "عبد الجواد" أن هذه الأزمة تأتي في وقت يشهد فيه سوق السيارات عادة ارتفاعاً في الطلب، مما يفاقم من حدة المشكلة. وحذر من أن أسعار السيارات ستشهد ارتفاعاً كبيراً في الفترة المقبلة نتيجة لنقص المعروض وتوقف الاستيراد.

وأكد "عبد الجواد" أن الاستيراد متوقف تماماً، مما أدى إلى تراجع حاد في كميات السيارات المتاحة بالسوق، وبالتالي ارتفاع أسعارها بشكل كبير. وأوضح أن الوكلاء الذين كانوا يحصلون على 1000 سيارة سنوياً أصبحوا يحصلون على 300 سيارة فقط، مما زاد من الضغط على الأسعار.

تم نسخ الرابط