الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد تعديل الدراجات رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراء تعديل في نتائج الثانوية العامة للشعبة العلمية لعام 2024، بعد إضافة درجتين لامتحان مادة الفيزياء. جاء هذا القرار بعد مراجعة دقيقة لنموذج الإجابة، حيث تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج.

وأكدت وزارة التعليم أن هذا التعديل يخص فقط طلاب الشعبة العلمية، وأن نتائج طلاب الشعبة الأدبية ستبقى كما هي دون تغيير. وقد أوضحت الوزارة أنها اتخذت هذا الإجراء في إطار حرصها على ضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة عن تنسيق كامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تعديل تنسيق الطلاب المتأثرين بإضافة الدرجتين، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص،ويمكن لطالب الثانوية العامة التأكد من نتيجته عبر رابط وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/

كما قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى التحقيق العاجل، وذلك بعد اكتشاف عدم الدقة في إعداد نموذج الإجابة.

وأكدت الوزارة أن كافة الإجراءات التي تم اتخاذها تأتي في إطار التزامها بالشفافية وحرصها على مصلحة الطلاب، وضمان حصولهم على حقوقهم دون أي انتقاص.

 

 

تم نسخ الرابط