الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محامي عصام صاصا يكشف تفاصيل جديدة في تناول موكله المواد المخدرة

مطرب المهرجانات عصام
مطرب المهرجانات عصام صاصا

بعد ترحيل مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى السجن بعدما عاقبته محكمة جنايات الجيزة، امس الاحد مطرب المهرجانات عصام صاصا ، بالحبس 6 أشهر مع الشغل، لتعاطيه المواد المخدرة، والقيادة تحت تاثير المخدر، وانقضاء الدعوى بالتصالح في جريمة القتل الخطأ .

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد أحمد الجنزورى وعضوية المستشارين بهاء محمد عطية ومحمد سالمان أمانة سر أحمد رفعت وماجد منير.

ظهور مطرب المهرجانات عصام صاصا

ظهر مطرب المهرجانات عصام صاصا، فى المحكمة وتظهر عليه علامات الندم والحسرة وبكى أمام المحكمة على ما فعل وظهر المطرب 4 مرات ،  واول ظهور له داخل المحكمة حيث كان ماسكا كمامة ومصحفا يقرأ فيه ويبكى بكاء شديد ويمسح فى دمعه ،وكان يرتدى ملابس سوداء، والمرة الثانية مع زوجته جهاد وكانت تبكى عقب حكم المحكمة الذى صدر ضد زوجها، والمرة الثالثة كان مع محامي المطرب الذى اثار الجدل حول تعاطى المخدرات للمتهم قائلاً أن المتهم يأخذ أدوية البرد كما استشهد بقضية لاعب الكرة احمد فتوح في حادثة الساحل ، كما ظهر المطرب للمرة الأخيرة والدموع تنهار من عينيه وعليه علامات ندم ورضا بقضاء الله.

 محامى المطرب عصام صاصا يثير الجدل

والجدير بالذكر أن محامي عصام صاصا ، أكد على ان سبب إيجابية تحليل المخدرات للمتهم يرجع إلى تناوله لدواء البرد كونجستال وبعض أدوية نزلات البرد.

هل دواء البرد كونجستال يمكن أن يكون مادة مخدرة ؟

ومن جانبه قال الدكتور على عبد الله مدير الدراسات الدوائية، إن بعض أدوية البرد تحتوي على مواد مخدرة قد تعطى نتيجة زائفة لتحليل المخدرات مثل مادة السودوايفيدرين .

علاج البرد يتحول الى مخدرات في الجسم.. وأعراضه وكيف نتجنبها

واضاف أن مادةالسودوايفيدرين تستخدم بشكل شائع فى علاج احتقان الانف ونزلات البرد مشيرا على مادة كونجستال تظهر فى تحليل المخدرات على أنها ضمن مادة امفيتامينات لتعطى المخدرات.

الكودايين المسكن

وختم الدكتور على عبدالله مدير الدراسات الدوائية قائلا :أن بعض مواد الكودايين المسكنة و المهدئة لعلاج السعال تظهر إيجابية فى تحليل المخدرات وأنها تتحول فى الجسم إلى مادة المورفين من المواد المخدرة.

تم نسخ الرابط