الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أحمد موسى: تطوير منطقة الأهرامات يتطلب التعاون الجماعي وتوفير مزيد من الفنادق

الاعلامي أحمد موسي
الاعلامي أحمد موسي

ناقش الإعلامي أحمد موسى أهمية تطوير منطقة الأهرامات، عقب تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لأعمال تحسين مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام.

أشار موسى، خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، إلى أن هذه المنطقة، والتي تُعد من أهم الوجهات السياحية في العالم، بحاجة إلى تشييد فنادق جديدة، حيث لا توجد حالياً سوى أربعة فنادق فقط. وأضاف: "لا توجد غرف فارغة بشكل دائم، لذلك نحن بحاجة إلى مزيد من الفنادق. كما أن إنشاء مطار سفنكس خطوة ممتازة، وعلينا العمل على تطوير المنطقة في كافة المجالات."

وأكد موسى أن الأهرامات تعتبر أهم معلم سياحي يجذب ملايين السياح، قائلاً: "إذا كنا نريد الوصول إلى 40 مليون سائح، يجب أن نعمل على تطوير المعالم السياحية وإزالة العقبات التي تواجههم أثناء رحلتهم. منطقة الأهرامات تحتاج إلى تعاون الجميع، ولا نريد أن تكون أهم منطقة سياحية مكانًا غير لائق."

وشدد على ضرورة تخصيص أماكن خاصة للخيول، وكذلك معالجة بعض الظواهر السلبية التي تزعج السياح. وأثنى موسى على جهود رئيس الوزراء، مشيراً إلى أنه سيعود بعد بضعة أسابيع لمتابعة معدلات التنفيذ التي أمر بها. وأوضح أن الدولة لديها أجهزة متخصصة تتابع كافة المشروعات من خلال إرسال لجان وأشخاص لتوثيق معدلات التنفيذ في جميع المجالات.

تم نسخ الرابط