الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الأورمان: استكمال إعادة إعمار 30 منزل بقرية حجازة في قنا

خلف الحدث

أعلنت جمعية الأورمان، أنها تستكمل العمل على إعادة إعمار وتأهيل عدد 30 منزل بقرية حجازة بمركز قوص، فى محافظة قنا، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى.

 

وأكد حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بقنا، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة المصرية، على توفير الدعم لجميع أبنائها وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا والعمل على تلبية احتياجاتهم، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.


من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية.

 

وأشاد مدير عام جمعية الأورمان، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بقنا تحت قيادة حسن عثمان، لمختلف الطبقات الاجتماعية، والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة، خاصة ما تقوم به فى برامج الحماية الاجتماعية، واطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحقيق الرضا بين المواطنين.

 

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة قنا، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مشيرأ إلى أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق، لافتًا إلى أن هذه الخدمات تقدم محانًا إلى المستفيدين.

 

وأضاف، أن جمعية الأورمان، لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض قنا، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب، والعيون، لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم، بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم. 

تم نسخ الرابط