الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أول تعليق من الفنانة هيفاء وهبي بعد منعها من التمثيل والغناء بمصر

الفنانة هيفاء وهبي
الفنانة هيفاء وهبي

أثارت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الجدل مجددًا بعد أن علقت على الأزمة الأخيرة التي تواجهها بسبب وقف تصاريح عملها في مصر من قبل نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية، وذلك على خلفية إخلالها ببنود عقود عملها.

ونشرت هيفاء وهبي عبر حسابها الشخصي على إنستجرام آية قرآنية تقول: "لا يحيق المكر السيئ إلا بأهله"، في إشارة واضحة إلى الأزمة التي تمر بها.

هذا التصريح من شأنه أن يزيد من الجدل حول القضية، حيث يعتبره البعض ردًا غير مباشر على الاتهامات الموجهة إليها، بينما يراه آخرون محاولة منها للتأكيد على براءتها.
أكد الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ستخضع لتحقيق رسمي خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد قرار إيقاف جميع تصاريح عملها الفني في مصر.
جاء هذا القرار المشترك من نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية بعد تلقي شكاوى رسمية متعددة ضد الفنانة، تفيد بإخلالها بعدة بنود في عقود عمل سابقة. وبحسب التحقيقات، فإن هيفاء وهبي لم تلتزم بتنفيذ قرار سابق بإيقافها عن العمل، بالإضافة إلى عدم وفائها ببنود عقد مع إحدى شركات الإنتاج السينمائي، رغم حصولها على عربون مالي.
كما تلقّت النقابات شكوى رسمية من منظم حفلات يتهم الفنانة بإخلالها باتفاق لإقامة حفل في الساحل الشمالي يوم 7/19، رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه مما تسبب في أضرار مالية كبيرة لمنظم الحفل.
وبناءً على هذه المخالفات المتكررة، قررت النقابتان إيقاف جميع تصاريح عمل هيفاء وهبي لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية حاليًا. وأكدت النقابتان في بيان مشترك وقعه الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية أن هذا القرار يأتي حفاظًا على حقوق العاملين في المجال الفني، وحفاظًا على سمعة الفن المصري.
كما أكد البيان أن الدكتور أشرف زكي قد خاطب الفنان مصطفى كامل بخطاب رسمي طالب فيه بتفعيل دور اتحاد النقابات الفنية، حيث أخلت الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي، رغم حصولها على عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا.

تم نسخ الرابط