الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصدر حكومي يكشف عن نظام الثانوية العامة الجديد

خلف الحدث

أكد مصدر حكومي لقناة "إكسترا نيوز" منذ لحظات ..عن نظام الثانوية العامة الجديد الذي سيقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  ورئيس مجلس الوزراء  بإعلانه اليوم الأربعاء.

وأشار المصدر أن إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى مجموع الصف الأول الثانوي بعد الدمج ٦ مواد،  فضلاً عن دمج الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة علوم متكاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماعاً مع  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، مؤتمر صحفي من أجل إعلان تفاصيل مهمة الخاصة بخطط الوزارة للتعليم ما قبل الجامعي أثناء الفترة المقبلة، علاوة على أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد كما وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة.

نظام الثانوية العامة الجديدة 2025

أعتمد المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي خطة تتضمن تقليل عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية وفقاً للنظم العالمية.

و أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة و مواكبتها للنظم العالمية، مشددة على أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي يشمل علماء وخبراء وأساتذة جامعة متخصصين، كما أن مصر تعد الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية 32 مادة.

تم نسخ الرابط