الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وزير الأوقاف لبحث التعاون في ملفات مشتركة

وزيري الأوقاف والتضامن
وزيري الأوقاف والتضامن الأجتماعي

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، في مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات المشتركة بين الوزارتين.

وخلال الاجتماع، تم بحث استعدادات وزارة الأوقاف لتنظيم المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين، والذي يعد المؤتمر الدولي الأول للواعظات تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، المقرر عقده في 25 و26 أغسطس الجاري. ووجه وزير الأوقاف الدعوة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي لحضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته، وقد رحبت الوزيرة بهذه الدعوة.

كما تم الاتفاق على مشاركة وزارة الأوقاف في إعداد دليل الأسرة، الذي تعمل عليه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العدل ودار الإفتاء المصرية، على أن يتم توزيعه على أئمة المساجد للاستفادة منه في الأنشطة المستقبلية.

وناقش اللقاء أيضًا سبل التعاون بين الرائدات الاجتماعيات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعي والواعظات التابعات لوزارة الأوقاف، بهدف توحيد الجهود لإيصال الرسائل التوعوية المهمة للمواطنين.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية توجيه الرائدات الاجتماعيات للعمل بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى جانب وزارة الأوقاف، لتحقيق هدف مشترك يتمثل في تعزيز الوعي المجتمعي وتوصيل الرسائل التوعوية بشكل صحيح للمواطنين.

تم نسخ الرابط