الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ القلوبية يفتح الباب أمام المواطنين لتصالح أسهل وأسرع

جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ القليوبية

عقد المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية اليوم اجتماعًا لمتابعة مستجدات ملف التصالح الخاص لمخالفات البناء وفقاً للقانون الجديدرقم 187 لسنة 2023، وقرر المحافظ مكافأة المدن الثلاث الأكثر إصدارًا لشهادات البيانات وإنهاء ملف التصالح، كما قرر المحافظ مكافأة المدن الثلاث الأكثر إصدارًا لشهادات البيانات وإنهاء ملف التصالح.

 

محافظ القليوبية يكرم الأجهزة المتميزة في ملف التصالح

 

وخلال الاجتماع، أثنى المحافظ على جهود الأجهزة الإدارية المختصة، وقرر المحافظ تكريم أفضل ثلاث مدن في إصدار شهادات البيانات وإنهاء ملفات التصالح، تحفيزاً للمدن الأخرى لبذل المزيد من الجهد.

 

محاسبة المتأخرين في إنجاز ملف التصالح

 

ومن ناحية أخرى، قرر المحافظ محاسبة المدن الثلاث الأكثر تباطؤاً في إنجاز ملف التصالح، مشدداً على ضرورة التزامها بالجداول الزمنية المحددة والحصول على أقصى استفادة من هذا الملف.

 

أهمية ملف التصالح في تحقيق الانضباط العمراني

 

وأكد الوالي على أهمية ملف المصالحة في تحقيق الانضباط في المدن وتقنين الأوضاع وحماية حقوق المواطنين، مشدداً على أن ملف المصالحة على رأس أولويات الدولة، وأنه تم اتخاذ العديد من الخطوات لتسهيل عملية المصالحة وتشجيع المواطنين على تطبيق القانون.

 

وضع خطة زمنية محددة لإنجاز ملف التصالح

 

وأشار محافظ عطية إلى أن الهدف هو إنجاز ملف المصالحة في أقرب وقت ممكن، وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة وتخصيص الموارد اللازمة لذلك. كما شدد المحافظ على أهمية التعاون بين كافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق هذا الهدف.

 

تسهيل إجراءات التصالح أمام المواطنين

 

وأكد المحافظ على انتظام سير العمل بالمركز الفني الذي يتلقى طلبات المواطنين الراغبين في التسوية، وأن المركز الفني في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من الدكتورة منار عوض وزيرة التنمية المحلية, وأشار إلى أنه يعمل على مدار الساعة لسرعة إنجاز الملف واستكمال المسيرة والإسراع في معدل الأداء.

 

تبسيط إجراءات التصالح للمواطنين

 

وأشار المحافظ، إلى أهمية تذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمام الجمهور من أجل رفع الوعي الجماهيري وتحقيق المصلحة العامة في إنجاز ملف التسوية، وتسريع وتيرة العمل في تطبيق إجراء التسوية وتنفيذ مطالب المواطنين، وكافة الإجراءات ومراحل تقديم الملفات وشدد الاجتماع على ضرورة تفعيل وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاز ملف التسوية.

وحضر الاجتماع نائب المحافظ الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والسكرتير العام اللواء إيهاب سراج الدين، ورؤساء البلديات ورؤساء الأحياء ورؤساء الأقسام الفنية والمتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية.

تم نسخ الرابط