الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"التنمية الصناعية" تطرح عددا من الوحدات الجاهزة في مجمع مرغم 2 بالإسكندرية

خلف الحدث

أصدرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية إعلان عن طرح عدد محدود من الوحدات الصناعية الشاغرة كاملة التجهيزات والمرافق بمجمع مرغم 2 بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الصناعة وتكليفات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، لتسريع وتيرة التنمية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي ودعم سلاسل التوريد وصغار المستثمرين الجادين.

وسيتم سحب وتقديم كراسة الشروط مستوفاة كل الاشتراطات والمستندات خلال الفترة من 15 حتى 29 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن يتم أيضاً طرح كراسات الشروط للبيع بفرع الهيئة بالإسكندرية في مقر الهيئة بالتجمع الخامس.


أنشطة الوحدات المطروحة


وأكدت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن أنشطة الوحدات المقدمة تشمل مصنعا لإنتاج البلاستيك، وتبلغ مساحة الوحدة 144 مترا مربعا، وأن المجمع الصناعي مرغم 2 يتمتع بجاهزية المرافق والخدمات.

ولفتت الدكتورة ناهد يوسف أن هذا الطرح يشمل مجموعة من التيسيرات المتميزة، أهمها طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار، و تأجيل تحصيل إيجار الوحدات لما بعد 9 أشهر من تاريخ استلام الوحدة.

تمويل منخفض الفائدة


أشارت الدكتورة ناهد أنه بالنسبة لرواد الأعمال الراغبين في التمليك، و إمكانية استفادتهم من الحصول على تمويل منخفض الفائدة بنسبة 5% متناقصة لتملك الوحدة، وبتسهيلات تصل إلى 100% من قيمة الوحدة ومن خلال عدة بنوك، قامت بتوقيع بروتوكولات تعاون معها فى هذا الشأن، فضلًا عن إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة بحد أقصى 4 وحدات من هذا الطرح.

ولفتت أن الحاصلين على الوحدات يمكنهم الاستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فيما يخص التسهيلات التمويلية لتوفير الماكينات وخطوط ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة لـ الاستفادة من مجموعة متميزة أخرى من الخدمات غير المالية المتنوعة.

وأعلنت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن هناك تيسيرات إجرائية كبيرة في إستخراج التراخيص الصناعية للوحدة طبقاً لتوجيهات الفريق كامل الوزير في هذا الشأن.

كما تم إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتقديم العروض، مع تخفيض سعر كراسة الشروط لتكون 300 جنيه.

وفي هذا السياق، يذكر أن الأسبوع الماضي شهد زيارة ميدانية هامة لدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وعدد من القيادات، للمجمع الصناعي بمنطقة مرغم.

وخلال الزيارة تم التأكيد على حرص كافة أجهزة الدولة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تعد أحد أهم محاور خطة الدولة العاجلة للنهوض بالصناعة والتى ترتكز على الإستفادة من طاقات القطاع الخاص والتعامل مع أي تحديات قد تواجه المستثمرين وتذليلها، وتلبية طلباتهم دعماً للاستثمار الجاد.

تم نسخ الرابط