الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حركة تعيينات جديدة لسد العجز في بعض الجهات قريبا.. اعرف التفاصيل

خلف الحدث

صرحت  مصادر حكومية عن حركة تعيينات حكومية جديدة، في بعض الجهات والمصالح بالجهاز الإداري للدولة لسد العجز في هذه الجهات، وذلك ضمن الخطة الموسعة للإصلاح الإداري وإعادة هيكلة الجهاز الاداري للدولة والقضاء على البيروقراطية، واستمرار تنفيذ استراتيجية بنود برنامج التحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

و أكدت المصادر إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، كانت واضحة بشأن طرق الإصلاح الإداري في الجهاز الإداري، من بينها وضع نظم وأطر تضمن جهازا قويا قادرًا على تقديم الخدمة للمواطنين في أفضل صورة وأسرع وقت.

سد العجز في القطاع التعليمي 

أوضحت المصادر أن حركة التعيينات الجديدة، ستشمل في أولوياتها سد العجز في القطاع التعليمي، إذ يوجد عجز في المدرسين والمعلمين بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي ما يقرب من 500 ألف معلم، وهو ما أكده وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي أمس، بوجود عجز 460 ألف معلم، في أعداد المدرسين بالمدارس الحكومية.

سد العجز فى القطاع الطبي 

وأشارت المصادر إلى أنه من بين القطاعات التي تعاني عجزا في القوى البشرية بها القطاع الصحي، الذي يعاني بعض العجز في فروع التمريض وبعض التخصصات الطبية، وكذلك متخصص الرعاية الصحية والطبية، وهو ما سيدفع الدولة لضمهم الى حركة التعيينات، وكذلك سد  العجز في جهات مثل الأوقاف والشهر العقاري والبريد والنقاء والسكك الحديدية.

تم نسخ الرابط