الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الإسكان يتابع أعمال أراضي هيئة المجتمعات العمرانية بالضبعة

خلف الحدث

بعد تفقده لمشروعات المياه والصرف الصحي في مرسى مطروح، تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف أعمال تنمية الأراضي التابعة لولاية "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" في منطقة غرب الضبعة، والتي تمتد على مساحة 1230 فداناً. 

 

رافقه في الجولة الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، إلى جانب مسؤولي الهيئة والمكتب الفني للوزير.

 

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة قطاعات الساحل الشمالي الغربي حول موقف تقنين وترفيق الأراضي في منطقة غرب الضبعة، ووجه بسرعة تسليم الأراضي البديلة للمستحقين، ومشاركة شركات الأهالي في تنفيذ المشروعات التنموية وتقديم الخدمات اللازمة للسكان، وكذلك الإسراع في إعداد نماذج المباني السكنية بما يتناسب مع الطابع المعماري للمنطقة.

 

وأكد الوزير أن الدولة المصرية تهدف إلى تنمية المنطقة من خلال إقامة مجتمع عمراني متكامل المرافق لاستيعاب سكان منطقة غرب الضبعة البحرية والقبلية، بالإضافة إلى توفير مناطق خدمية لأهالي المنطقة، وتخصيص مناطق استثمارية إقليمية مطلة على الطريق الساحلي. 

 

كما وجه بأخذ التواجدات السكانية في الاعتبار ضمن المخطط التنموي للمنطقة.

تم نسخ الرابط