الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بسبب السرطان.. الفنان أحمد صيام يتعرض لوعكة صحية شديدة

الفنان أحمد صيام
الفنان أحمد صيام

في الأواني الأخيرة ، تصدر اسم الفنان أحمد صيام محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حدديثه عن مرض خطير أصابه منذ سنوات بسبب كثرته للتدخين، وخضع على عملية جراحة عاجلة وجلسات الكيماوي المؤلمة.

احمد صيام يكشف عن مرضه

وصرح صيام  خلال برنامج تلفزيوني، إن الطبيب أكد له وجود ورم على الرئة اليمنى، قبل أن يزيله بالفعل بالجراحة، ويخضع لعلاج كيميائي لعدة جلسات .

وأوضح صيام خلال لقائه ، " بدأت التدخين من السبعينات لحد 2007، وكنت أتحمل العلاج الكيميائي، وأنا واع تماما، وسبب لي مشاكل في الأورده ".

 

واضاف صيام قائلاً: " إنه في عام 2007، بدأ يظهر عليا علامات التعب، وعندما استيقظ من النوم يظهر عليا كحة شديدة، وأننى أشعر بعدم إتزان للحظات، ووقتها قررت أرمى علبة السجائر من نافذة الغرفة، وقررت التوقف عن السجائر ".

طبيعة مرض الفنان أحمد صيام

 ويعد التدخين العامل الرئيسي للإصابة بسرطان الرئة، وتشمل عوامل الخطر الأخرى التعرض لدخان متلازمات السرطان الوراثية  ، وأمراض الرئة المزمنة .

وكما يعد سرطان الرئة هو نوع من السرطان يبدأ بنمو خلايا غير طبيعية بطريقة غير سليمة داخل الرئتين ، وقد يسبب أضراراً شديدة تؤدي إلى الوفاة.

اعراض سرطان الرئة

سعال ، ألم صدري ،ضيق التنفس، فقدان الوزن لأسباب غير معروفة ، التهابات رئوية متكررة.


الوقايه من سرطان الرئة

الابتعاد عن التدخين غير المباشر.

 تجنب تلوث الهواء .

آخر أعمال الفنان أحمد صيام

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد صيام  خلال السباق الرمضاني الماضي في أربع أعمال تليفزيونية، وهي مسلسل بيت الرفاعي مع الفنان أمير كرارة، ومسلسل حق عرب مع الفنان أحمد العوضي ودينا فؤاد، ومسلسل رحيل مع الفنانة ياسمين صبري و احمد صلاح حسني ،ومسلسل بـ100 راجل مع الفنانة سمية الخشاب.

تم نسخ الرابط