الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الإستثمار: تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين مصر وسنغافورة لدعم التنمية الإقتصادية

جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير الإستثمار

أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الإستثمار والتجارة الخارجية على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وسنغافورة وبما يسهم في دعم التنمية الإقتصادية بكلا البلدين.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الإستثمار والتجارة الخارجية السفير دومينيك جوه، سفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة،حيث استعرض اللقاء أوجه التعاون الإقتصادي المشترك بين البلدين، وكان ذلك بحضور   السيد Prakash Jhanwe، العضو المنتدب لشركة أولام السنغافورية، و حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. 
 


استعراض الفرص الإقتصادية لكلا البلدين 

 

وأضاف الوزير إن اللقاء استعرض سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارات التي تشترك فيها  البلدين خلال المرحلة المقبلة،  مشيراً  إلى أنه تم استعراض الفرص والمقومات الإقتصادية الكبيرة لكلا البلدين وسبل تحويلها إلى مشروعات تعاون ملموسة تخدم مصلحة الإقتصادين المصري و السنغافوري معاً، مؤكداً على حرص الوزارة على تقديم جميع أوجه الدعم للشركات السنغافورية للاستثمار والتوسع في السوق المصري. 

 

ومن جانبه، أشاد السفير دومينيك جوه، سفير جمهورية سنغافورة لدى القاهرة بالإصلاحات الاقتصادية الجارية في مصر، والتي ساعدت مصر لتكون بيئة جاذبة للإستثمارات الأجنبية المباشرة. 

وبدوره أكد السيد Prakash Jhanwe، العضو المنتدب لشركة أولام السنغافورية، الرائدة في مجال إنتاج البصل المجفف والتوابل، على  رغبة الشركة في توسيع استثماراتها في مصر، التي تهدف إلى زيادة استثماراتها الحالية بنحو 22 مليون دولار لتصل إلى 55 مليون دولار ، وذلك من خلال الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة، والعمالة المصرية المؤهلة والبنية التحتية المتطورة، مشيداً بالدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب.

تم نسخ الرابط