الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أبرز تصريحات وزير التموين بشأن ضبط الأسعار الفترة القادمة

خلف الحدث

صرح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جاري العمل على ضبط الأسعار خلال الفترة القادمة، موضحا أن بعض السلع ستظل تحت حماية الدولة وسيتم تحديد سعرها من خلال البطاقات التموينية.

أبرز تصريحات وزير التموين خلال المؤتمر اليوم

وجاءت أبرز تصريحات وزير التموين خلال المؤتمر الذي تم عقده اليوم  في وزارة التموين كالتالي:

  • أن السلع التي يتم زيادة أسعارها في السوق المحلية نتيجة ندرتها أو عدم توافرها ولكن هناك آليات يتم العمل على ضبطها .
  • أن مراقبة الأسعار لن تكون فقط لتوافر السلع وانما مجابهة التضخم ، ونعمل على ضبط الأسعار بشكل علمي مما يساهم في استقرار السوق المحلية.
  • العالم أجمع يسير في عملية التحول المقدم للدعم ، و يتم طرح عدد من الافكار على الحكومة و الحوار الوطني ، لكن لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن في التحول من الدعم العيني إلي الدعم النقدي سواء دعم نقدي كامل او دعم نقدي مشروط، والتحول الي الدعم النقدي قد يكون له مزايا وعيوب يتم دراستها بشكل مفصل.
  • هيكلة العمل تتم بشكل كامل في الوزارة من خلال تقديم الخدمات بشكل يعمل على إيصالها بأفضل شكل ، وسيتم الاستفادة من خبرات نائب الوزير اللواء وليد ابو المجد في جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه.
  • أن البورصة السلعية يتم العمل على تنشيطها بشكل يجعلها بورصة حقيقية تستطيع طرح السلع من خلال منصتها، كما سيتم استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
  • هناك إفساح مجال للمتميزين في كافة مجالات او القطاعات التابعة للوزارة، كما أنه سيتم الاستعانة بالخدمة العامة في مراقبة الأسواق.
تم نسخ الرابط