الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التموين يعلن تطبيق دمغة الليزر على الذهب بنهاية 2024 لضمان الجودة

خلف الحدث

كشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  أنه سيتم تطبيق النقش بالليزر على الذهب بنهاية عام 2024 بكفاءة تصل بنسبة 100%.

وأضاف الوزير، خلال لقائه بالصحفيين بمقر وزارة التموين بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تمت مطالبة مصلحة الدمغة والموازين بالإسراع في تطبيق الدمغ بالليزر على الذهب تمهيدًا لإلغاء الدمغة القديمة.


وقد قام وزير التموين والتجارة الداخلية بزيارة مصلحة دمغ المصوغات والموازين والمقاييس وتفقد أقسام المصلحة المختلفة، كما تفقد الوزير معامل الإدارة العامة لدمغ المصوغات والمجوهرات والإدارة العامة للموازين والمقاييس وإدارة الفحص الفني.

وشاهد الوزير عرضاً عن أنشطة الإدارة العامة لدمغ المجوهرات والأوزان والمقاييس، حيث اطلع على نظام الترميز والنقش بالليزر للمشغولات الذهبية والمعادن الثمينة، وإجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، وموقف العمل الفني في الإدارة.

وشدد الوزير على أهمية هذا المشروع في صناعة الذهب وضرورة الانتهاء من نظام دمغ وترميز المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، من استخدام التكنولوجيا الحديثة لضمان حوكمة نظام دمغ وترميز المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر.

وسيسهم هذا النظام في تعزيز الرقابة على سوق المعادن الثمينة والأحجار الكريمة من خلال الحد من الأنشطة غير المشروعة التي تعرض المواطنين للغش والتدليس، كما سيسهم في تعزيز مصداقية المشغولات الثمينة المصرية بما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

كما أكد الوزير على أهمية إنشاء نظام إلكتروني متكامل يربط فروع مصلحة الموازين والمقاييس بالمحافظات بالمقر الرئيسي للمصلحة.

كما أكد الوزير على أهمية تطوير المقر الحالي للمصلحة وتحويله إلى معمل مركزي، وكذلك تطوير وتبسيط منظومة المعامل الحالية.

تم نسخ الرابط