الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الإسكان : إجراء القرعة العلنية اليدوية الـ6 لتسكين حائزي قطع الأراضى بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة

خلف الحدث

في أجواء من السعادة العارمة لدى المواطنين الذين تلقوا إخطارات تخصيص أراضيهم، أعلن وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، أنه تم اليوم الثلاثاء إجراء القرعة العلنية اليدوية السادسة لتوزيع الأراضي على حائزي قطع الأراضي في المناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة.

 

 وأوضح أن هذه القرعة هي الخامسة لمنطقة الأمل سابقاً، وتمت للمتقدمين الذين قاموا بتوفيق أوضاع أراضيهم وسددوا المستحقات المطلوبة حتى تاريخ 18 يوليو 2024، وذلك ضمن الشرائح المتاحة بمساحات تتراوح بين 209 و500 متر مربع.

 

وأكد الشربيني، أن وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تعمل على تحسين مستوى المناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة، بهدف توفير حياة كريمة لسكانها وتعزيز الأمن الاجتماعي للأسرة المصرية.

 

 وأضاف أن هناك توجيهات واضحة لأجهزة المدن الجديدة بسرعة الانتهاء من دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي وتسليمها لأصحابها وفق جداول زمنية محددة، مشيراً إلى أن هناك متابعة أسبوعية لمستوى التزام المدن بهذه الجداول.

 

وأشرف على إجراءات القرعة الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، والدكتور أحمد عمارة، معاون المشرف على مكتب وزير الإسكان، بالإضافة إلى المستشار مؤمن محمود ممثلاً لوزارة العدل، وعدد من المسؤولين من الهيئة.

تم نسخ الرابط