الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التموين : ضخ 300 ألف طن من السلع التموينية واللحوم والدواجن

خلف الحدث

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعاً مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة. 

 

وخلال الاجتماع، قدم الوزير فاروق تقريراً عن الإجراءات التي تم اتخاذها لضبط حركة الأسواق وأسعار السلع، مع التركيز على مواجهة أي ارتفاعات غير مبررة في أسعار السلع الاستراتيجية.

 

وأوضح الوزير أن الوزارة ضخت ما يقرب من 300 ألف طن من السلع التموينية واللحوم والدواجن عبر منافذ متعددة، تشمل بقالي التموين، والمجمعات الاستهلاكية، ومشروع "جمعيتي"، بالإضافة إلى المنافذ المتحركة عبر السيارات. 

 

كما استعرض الوزير عدداً من المقترحات لتعزيز ضبط الأسواق، بما في ذلك تطوير المجمعات لزيادة انتشارها على مستوى الجمهورية، وتحديث مخازن الجملة لضمان وجود مخزون استراتيجي فعال. 

 

وناقش أيضاً أهمية تنظيم أسواق الجملة لتقليل تكلفة السلع، والعمل على توحيد المبادرات الغذائية من حيث التنظيم والتحليل لتحقيق أقصى استفادة منها.

 

وفي نهاية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على ضرورة استمرار التنسيق بين أجهزة الدولة لضمان توفر السلع في الأسواق بكميات وأسعار مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين. كما اطمأن مدبولي على توفر الاحتياطيات من مختلف السلع، مشيراً إلى الجهود المبذولة لزيادتها، خاصة من السلع الاستراتيجية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تم نسخ الرابط