الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الحكام: متابعة مواقع التواصل قد تؤثر على قرارات الحكام في مباريات الأهلي والزمالك

وجيه أحمد رئيس لجنة
وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام الأسبق

أوضح وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام الأسبق، أن متابعة الحكام لمواقع التواصل الاجتماعي قد تؤثر على قراراتهم، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع لاعبي الأهلي والزمالك.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي إيهاب الكومي في برنامج «الماتش» عبر قناة «صدى البلد»، حيث أكد أن هذه المتابعة قد تجعل الحكام يترددون أو يتأثرون بآراء الجماهير على السوشيال ميديا، مما يؤثر على قراراتهم التحكيمية.

وأضاف وجيه أحمد أن هناك خطأً تم ارتكابه في الموسم الماضي بمنع حكام الدوري الممتاز من التحكيم في دوري المحترفين، على الرغم من وجود مباريات مهمة ومصيرية كان يمكن أن يديرها حكام من الفئة الأولى. واعتبر أن هذا القرار كان غير صائب، مشيرًا إلى أن مشاركة الحكام الكبار في دوري المحترفين كان من الممكن أن يعزز من جودة التحكيم في المباريات الحاسمة.

وأشار وجيه أحمد إلى تحليل الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف لحالات التحكيم في الدوري هذا الموسم، والذي أظهر وجود 38 مباراة شهدت أخطاءً تحكيمية مؤثرة رغم وجود تقنية الـ«VAR». واعتبر وجيه أن هذه الأخطاء تستوجب مراجعة ودراسة أكثر دقة من قبل لجنة الحكام لتفادي تكرارها في المستقبل.

وفيما يتعلق بإعطاء الفرصة للحكام الصغار لإدارة المباريات الكبيرة، أكد وجيه أحمد على إمكانية ذلك في وجود تقنية الـ«VAR»، شرط أن يكون الحكم قد أظهر نجاحًا في إدارة مباريات سابقة. وأوضح أن هذا المنهج يتماشى مع التقاليد المصرية التي تتيح للحكام الجدد إدارة مباريات في دوري الممتاز "ب" كجزء من تطوير مهاراتهم.

واختتم وجيه أحمد بالإشادة بالحكم محمد عادل، واصفًا إياه بأنه من أفضل الحكام المصريين في الفترة الحالية، رغم تجاوزه السن المعتاد للحكام.

تم نسخ الرابط