الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الشباب والرياضة يهنئ مرام محمد بعد تتويجها بالبرونزية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مرام محمد، لاعبة المنتخب المصري للمصارعة النسائية والمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بمحافظة الإسكندرية، بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في وزن 65 كجم ببطولة العالم تحت 17 سنة التي تستضيفها عمان، وتستمر حتى 25 أغسطس الجاري.

 

الدكتور أشرف صبحي يشيد بالإنجاز المشرف


وأشاد الوزير بهذا الإنجاز المشرف، مشيراً إلى أنه يعكس نجاح المشروع في اكتشاف وصقل المواهب الرياضية الواعدة، ويحفز على بذل المزيد من الجهود لدعم الرياضة المصرية، مؤكدًا أن هذا النجاح هو ثمرة جهود مستمرة وتدريب مكثف، ويعكس وفرة المواهب الشابة في الرياضة المصرية التي تستحق كل الدعم.

 

الدكتور أشرف صبحي يشجع على مواصلة دعم المشروعات القومية

 

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن هذا الإنجاز يبرز أهمية الاستثمار في الشباب والمواهب، ويشجع على مواصلة دعم المشروعات القومية التي تساهم في بناء مستقبل رياضي مشرق لمصر، كما لفت إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي جزء من خطة الوزارة للتوسع والانتشار في جميع محافظات الجمهورية لاكتشاف الموهوبين رياضيًا في 11 لعبة مستهدفة.

 

حصول مرام محمد بالميدالية البرونزية

 

وقد حصلت مرام محمد على الميدالية البرونزية بعد فوزها على بطلة الصين بالتثبيت بنتيجة 10-0، وقدجاءت برونزية مرام بعد فوزها في مباراة تحديد المركز الثالث على بطلة الصين بالتثبيت.

وافتتحت مرام البطولة بفوز على بطلة تونس في دور الـ16، ثم انتصرت على بطلة تركيا في ربع النهائي، لكنها خسرت أمام بطلة الهند في نصف النهائي. ورغم ذلك، تمكنت مرام من استعادة توازنها لتحقق الميدالية البرونزية.

كما يضم منتخب مصر للمصارعة الرومانية اللاعبين: محمد عماد الطيب (وزن -45 كجم)، عمرو علي عطا (وزن -55 كجم)، محمد عزت عبدالحميد (وزن -60 كجم)، محمد شعبان السيد (وزن -65 كجم)، وزياد عادل يوسف (وزن -92 كجم).

وفي المصارعة النسائية، تمثل البعثة المصرية بأربع لاعبات هن: مريم أحمد أبو هاشم (وزن -43 كجم)، منار سعيد المصري (وزن -53 كجم)، مرام محمد إبراهيم (وزن -65 كجم)، ورحمة مجدي مصطفى (وزن -69 كجم).
أما منتخب المصارعة الحرة، فيضم: زياد حجاج حسنين (وزن -51 كجم)، محمد السيد صبري (وزن -60 كجم)، يحيى حسن عبدالستار (وزن -71 كجم)، ومحمود السقا (وزن -92 كجم).

تم نسخ الرابط