الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تراجع قياسي بأسعار الذهب العالمية.. وترقب لكلمة الفيدرالي الأمريكي اليوم بخفض الفائدة

خلف الحدث

شهدت أسعار الذهب العالمية، ارتفاعا خلال التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، لكنها تراجعت من مستويات قياسية وصلت إليها في الجلسة السابقة، مع ترقب خطاب رئيس مجلس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

ذكر موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد، أن المارد الأصفر سجل ارتفاعات قياسية في وقت سابق من الأسبوع الجاري وسط قناعة متزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أنه بينما تراجعت الأسعار وسط بعض عمليات جني الأرباح، إلا أن الذهب ظل يحظى بطلبات شراء جيدة نسبيا.

ارتفاع أسعار الذهب عالميا 

كما وسجل سعر التسليم الفوري للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.4% ليصل إلى 2495.52 دولار للأوقية، فيما ارتفعت العقود الآجلة المنتهية في شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.6% لتصل إلى 2530.70 للأوقية، كما أن أسعار التسليم الفوري انخفضت بصورة طفيفة خلال الأسبوع الجاري بعد أن وصلت مستوى قياسيا مرتفعا 2531.72 دولارا للأوقية.

 

كلمة البنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض الفائدة 

ومن المقرر أن باول سيلقي كلمة في وقت لاحق اليوم، يتوقع أن يقدم خلالها المزيد من المؤشرات بشأن خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء خفض أسعار الفائدة.

ارتفاع آخر يصل إلى المعادن النفيسة 

 ارتفعت أسعار المعادن النفيسة اليوم، عقب أداء أسبوعي متوسط، حيث سجل سعر التسليم الفوري للفضة ارتفاعًا بنسبة 0.73% ليصل إلى 29.26 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر النحاس بنسبة 0.35% ليصل إلى 4.1625 دولار للأوقية، كذلك ارتفع سعر معدن البلاتين بنسبة 0.67% ليصل إلى 960.10 دولار.

تم نسخ الرابط