الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بكفرالشيخ يعلن دعمه لتطوير المنظومة التربوية والتعليمية

خلف الحدث

  عقد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ اجتماعه الدوري برئاسة ا.د. طارق عمارة رئيس المجلس نائب رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بالوزارة ، ومحمد عبد الله وكيل الوزارة (المدير التنفيذي للمجلس) ، و أحمد الشربيني نقيب المعلمين بالمحافظه وكيل النقابة العامة للمعلمين ، و د. علاء جودة وكيل المديرية و م. محمد السبكي مدير عام التعليم الفني و ا. ضياء الشامي مدير عام الشؤون المالية والإدارية وا. آمين الغفلول موجه عام التربية الاجتماعية أمين المجلس .

   وخلال هذا الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع السابق ، وعرض رئيس المجلس أهم الموضوعات التي تم مناقشتها في الإجتماع الأخير للمجلس الأعلى للأمناء والٱباء والمعلمين بحضور معالي الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وهي عرض ٱليات عودة الطلاب للمدارس وسد العجز في أعداد المعلمين ، و إعادة النظر في توزيع أعمال السنة وعودة تطبيق الواجب اليومي وكراسة الإملاء للمرحلة الابتدائية.

     كما تم التأكيد علي أن مجالس الأمناء على جميع المستويات شريك أصيل في تحقيق أهداف وخطط الوزارة لتحسين الأداء التربوي والتعليمي.

   و عرض محمد عبد الله  خلال الاجتماع اهم استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد 2024/23 في ضوء القرارات الواردة من الوزارة وأهمها تخفيف كثافات الفصول بجميع المراحل الدراسية ، وحل مشكلة سد العجز في أعداد المعلمين ، وجذب الطلاب وعودتهم للمدارس ، والقضاء على الدروس الخصوصية وتجريمها .

و قرر المجلس  تشكيل لجنة من المجلس والمدير المالي والإداري بالمديرية وأمين المجلس وإدارة العلاقات العامة للإعداد لحفل تكريم الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة في الشهادات العامة (الإعدادية والثانوية العامة والفني) على أن يتم التكريم في حدود عشرة أيام من تاريخه وفيما يستجد من أعمال 

  عرض وكيل الوزارة لأهمية وجود المدارس التطبيقية على أرض المحافظة ممثلة في مدرسة WE للاتصالات وإزالة كل ما حدث من عقبات لتوفير مبنى مدرسي مناسب للدراسة بها .

كما عرض للبروتوكول المبرم بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية في إنشاء المدارس المصرية اليابانية حيث يجري حاليًا إنشاء ثاني مدرسة بإدارة الحامول ، كما تم تخصيص ثلاث مدارس بما يسمى المدارس القائمة لتدريس أنشطة التوكاتسو ، حيث سيتم تدريس خمس أنشطة من أنشطة التوكاتسو بهذه المدارس توازيًا مع المدرسة المصرية اليابانية .

كما عرض  وكيل الوزارة لمعايير  وقواعد تحديد الحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي.

  و أدار ا.د. طارق عماره رئيس المجلس و وكيل الوزارة حواراً فعالاً مع أعضاء المجلس حول جميع الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الإجتماع.

وفي ختام الإجتماع أكد المجلس بالاجماع دعمه و تأييده الكامل للقرارات الحكومية لدعم المنظومة التربوية والتعليمية.

5555
5555
555
555
تم نسخ الرابط