الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انتهاء فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر

تسليم الشهادات للمتدربين
تسليم الشهادات للمتدربين

اختتمت اليوم بمقر "مركز بحوث الشرطة" بالأكاديمية فاعليات الدورة التدريبية الرابعة،و التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك فى مجال "القانون الدولى الإنسانى وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطنى والدولى"،  وكانت الدورة بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة  خلال الفترة من 18-2024/8/21م .

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء بقدرات العنصر البشرى فى منظومة العمل الأمنى من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية ذات الإهتمام المشترك.

والجدير بالذكر أن البرنامج التدريبى تضمن بالدورة  التدريبية " التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى، فضلاً عن تصنيف النزاعات المسلحة، وأيضاً الفئات المشمولة بالحماية، علاوة على آليات إحترام القانون الدولى، ومبادئ إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة.


تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة

وتجدر الإشارة إلى أن فاعليات الدورة شهدت على مدار فترة إنعقادها تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة فى مجال إختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كما أنها شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين ،بالإضافة إلى  إستعراض الكثير من الموضوعات ذات الصلة.

يأتى ذلك فى إطار سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع جميع المنظمات الدولية دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

تم نسخ الرابط