الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصطفي بكري يهاجم فيلم حياة الماعز.. يسيء للإسلام والسعودية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أنتقد الإعلامي مصطفى بكري الفيلم الهندي "حياة الماعز" الذي يسيء "من وجهة نظر العالم" للسعودية وشعبها، وقائلا، أن منطقة الخليج بأكملها ليس المملكة فقط لا يحدث فيها تلك الأفعال المشينه "الحبكة الدرامية"، حال كون مثل تلك الأحداث قد حدث في الماضي.

 

وأوضح من خلال برنامج "حقائق وأسرار" الذي يبث على قناة صدى البلد، أنه لابد من وجود أهدافا سياسية وراء الفيلم، جانباً إلى الإساءة للشخصية السعودية في نظر العالم، هذا وبالأخص أن الفيلم قد أظهر السعودية في ثوبها المتوحشة الاستعبادية.

 

وعلى هذا الموضوع علق مصطفي بكري قائلا: تجاهل الفيلم قيم الضيافة التي يتصف الشعب السعودي بها زواره، خاصة وأن المملكة تشهد في هذه الفترة نهضة عمرانية وثقافية على يد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وهذا تزامنا مع موقف السعودية وتبنيها الدفاع عن ما يحدث في غزة وحمايتها للقضية الفلسطينية.

 

وتابع لكري قائلا: الفيلم يسيء لصورة الإسلام في نظر العالم، ويحاول أن يوقع بين المملكة وإحدى الدول الخليجية بمزاعم تمويل الثانية للفيلم الذي يسيء للسعودية.

 

وفي الختام قال الإعلامي مصطفي بكري: أن السعودية هي بلد التسامح الذي يفتح أبوابه أمام العالم لأداء مناسك الحج والعمرة من دون تميز، وقصة الفيلم منذ 1991 فما الذي استجد الآن، موضحا أن كل قاعدة لها شواذ، وإذا حدث الأمر سابقا، فهو تصرف فردي فقط ولا يعبر عن سياسة البلد الرشيد.

تم نسخ الرابط