الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

يانيك سينر يفصل عضوين من فريقه بسبب فضيحة المنشطات

يانيك سينر
يانيك سينر

فصل يانيك سينر مدربه للياقة البدنية وأخصائي العلاج الطبيعي بسبب اختبارين إيجابيين للستيرويد في مارس آذار، وقال يوم الجمعة في مؤتمر صحفي يسبق بطولة أمريكا المفتوحة إنه كان يعلم أنه بريء، لكنه استمر في الشعور بالقلق بشأن نتيجة القضية حتى علم أنه لن يتم إيقافه.

وقال "كانت لحظات صعبة للغاية بالنسبة لي ولفريقي"، وذلك في مؤتمر صحفي بموقع بطولة الغراند سلام الأخيرة لهذا العام، حيث هو المصنف رقم 1. يبدأ اللعب يوم الاثنين في فلاشينغ ميدوز. ومن المقرر أن يلتقي سينر منافسه في الجولة الأولى ماكي ماكدونالد، الأمريكي المصنف رقم 140، يوم الثلاثاء. انضم ماكدونالد إلى بطولة أمريكا المفتوحة بعد انسحاب رافائيل نادال في وقت سابق من الشهر.

صعد الإيطالي سينر (23 عامًا) إلى المركز الأول في تصنيفات اتحاد لاعبي التنس المحترفين لأول مرة في يونيو حزيران، ويعتبر أحد قادة مجموعة نجوم التنس الذكور الذين سيخلفون الثلاثة الكبار: روجيه فيدرر، ورافائيل نادال، ونوفاك دجوكوفيتش. وحقق سينر أول لقب غراند سلام في يناير كانون ثان في بطولة أستراليا المفتوحة.

أعلنت الوكالة الدولية لنزاهة التنس أن سينر فشل في اختبارين للمنشطات في مارس آذار - أحدهما خلال بطولة في إنديان ويلز بكاليفورنيا، والآخر بعد ثمانية أيام.

لكن تقرر أن المنشط المحظور كلوستيبول دخل إلى جسده عن غير قصد خلال جلسة تدليك من أخصائي العلاج الطبيعي، جياكومو نالدي. وقال سينر إن مدرب اللياقة البدنية الخاص به، أومبرتو فيرارا، اشترى رذاذًا لا يستلزم وصفة طبية يحتوي على كلوستيبول في إيطاليا، ثم أعطاه لنالدي، الذي وضعه على إصبع مصاب، ثم قام بتدليكه.

تم نسخ الرابط