الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رسمياً.. نقابة السكة الحديد: زيادة رواتب العاملين بالهيئة بدءأ من أكتوبر المقبل

أرشيفية - عامل بالسكة
أرشيفية - عامل بالسكة الحديد

قرر مجلس المديرين بهيئة السكة الحديد، برئاسة المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة، التصديق على قرار بالموافقة على تعديل رواتب العاملين بالهيئة، بداية من شهر أكتوبر 2024.

 

جاء ذلك استنادًا إلى المذكرة المقدمة من النقابة العامة، برئاسة عبد الفتاح فكري، التي طالبت بإلغاء قرار مجلس المديرين الصادر بالتمرير في 14 سبتمبر 2015، وتعديل المرتبات بما يتماشى مع قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

 

زيادة رواتب العاملين بالسكة الحديد اعتباراً من أكتوبر المقبل 

 

وفي هذا الصدد، أفاد رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة سكك حديد مصر أن التعديل تضمن إضافة فروق طبيعة العمل، الوقاية، والإثابة كنسب مئوية على أساسي مرتبات 30 يونيو 2016، بدلاً من المبالغ المقطوعة المعتمدة على أساسي 30 يونيو 2015. كما تم الاتفاق على جدولة الفروق المالية للسنوات السابقة تمهيداً لصرفها للعاملين.

 

وفي سياق متصل، تمت الموافقة على صرف تلك الفروق للعاملين الذين أحيلوا للمعاش، وذلك إما بحكم قضائي قد صدر أو العدول عن التقاضي.

 

كما قررر مجلس المديرين تعديل رواتب العاملين بالهيئة، اعتبارا من راتب شهر أكتوبر المقبل،  بناء على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، بضرورة العمل لصالح العاملين والمساهمة في رفع المعاناة عنهم.

 

ومن جانبه أعرب رئيس مجلس النقابة العامة عبد الفتاح فكري عن خالص التقدير للفريق كامل الوزير ، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة وجميع قيادات الهيئة على استجابتهم لمطالب النقابة المشروعة وانحيازهم الدائم لصالح العاملين. 

 

 

تم نسخ الرابط