الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ضبط شخصين لقيامهما بانتحال صفة رجال الشرطة

خلف الحدث

نجحت مباحث العجوزة في إلقاء القبض على شخصين قاما بانتحال صفة رجال الشرطة في منطقة الجيزة، وقد تلقت السلطات بلاغًا من صحفيين يعملان في إحدى الصحف، أفادوا فيه بأن شخصين قد حضرا إلى مقر عملهم بدعوى كونهما من رجال الشرطة.

 

تفاصيل الواقعة

 

وقد طلب هذان الشخصان لقاء أحد الصحفيين لإجباره على حذف تحقيقات صحفية نشرتها الصحيفة حول أكاديمية غير مرخصة للصحافة والإعلان، التي حذرت الطلاب من الالتحاق بها في إطار سلسلة تحقيقات عن الكيانات التعليمية الوهمية، وعندما طلب الصحفيون منهما تقديم إثباتات شخصية، غادرا المكان على الفور.

 

بناءً على البلاغ، بدأت الجهات الأمنية في التحقيق وجمع المعلومات، وقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تحديد هويات المتهمين، وهما محاضر بالأكاديمية المشار إليها وصديقه، وعند مواجهتهما بالتهم، اعترفا بأنهما قاما بهذه الأفعال بغرض الضغط على الصحفيين لإزالة التحقيقات من الموقع الإلكتروني للجريدة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المتهمين، وجاري التحقيق في الوضع القانوني للأكاديمية المشتبه بها.

 

جهود الأجهزة الأمنية

 

وتأتي هذه الواقعة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم والتصدي لأي محاولة للتأثير على العمل الصحفي أو التلاعب بالحقائق.

 

تؤكد هذه الإجراءات التزام وزارة الداخلية بالتصدي للجرائم بمختلف أنواعها، وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي يشدد على تطبيق القانون بصرامة لضمان الأمن والاستقرار في البلاد وحماية حقوق المواطنين والمؤسسات.

تم نسخ الرابط