الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الري يوجه أجهزة الوزارة المختصة ببحث الطلبات المتعلقة بإحلال وتجديد الكبارى

لقاء الوزير مع أعضاء
لقاء الوزير مع أعضاء مجلس النواب

وجه الدكتور سويلم، وزير الموارد المائية والري،  أجهزة الوزارة المختصة  بحث الطلبات المتعلقة بإحلال وتجديد الكبارى و البدالات على وجه السرعة، وكذلك صيانة وتوفير قطع الغيار للآبار الجوفية ودراستها وفقاً للوائح والقوانين المنظمة، مع أخذ طلبات المؤسسات الصناعية بكل جدية وتيسير اجراءات إستصدار التراخيص اللازمة لها.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور هانى سويلم بعدد من السادة أعضاء مجلس النواب، من أجل التباحث حول عدد من المطالب الجماهيرية بالدوائر الخاصة بهم ، حيث التقى بكل من النائبة/ سحر صدقى عن محافظة قنا ،  النائب/ امين مسعود عن محافظة القاهرة ، النائبة/ سحر معتوق عن محافظة البحيرة ، النائبة/ رغدة نجاتى عن محافظة الوادى الجديد .

 

بحث مخاطر وسلبيات إقامة التغطيات على المجاري المائية 

 

وتناولت اللقاءات تدارس طلبات تغطية أجزاء من بعض الترع الفرعية ، وإحلال وتجديد عدد من الكبارى والبدالات على الترع والمصارف ، وأيضاً صيانة وتوفير قطع غيار لآبار المياه الجوفية بمحافظة الوادى الجديد .

 

واستعرض الدكتور سويلم مع السادة النواب أهم مخاطر وسلبيات إقامة التغطيات على المجارى المائية ، لافتاً إلى ضرورة إجراء دراسة متأنية قبل الموافقة على أى طلبات من أجل تغطية المجارى المائية .

 

كما تمت مناقشة أهمية التعاون والتنسيق والتعاون بين أجهزة الدولة المختصة والسادة النواب، من أجل إيجاد حلول لمشكلة إلقاء المخلفات في المجاري المائية، كحل مستدام لحماية المجارى المائية وتمكينها من القيام بوظيفتها الأساسية فى توصيل المياه و العمل على الحفاظ على نوعية المياه .

 

 

تم نسخ الرابط