الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لماذا أوقفت الدولة الإفراج عن سيارات المعاقين؟.. استغلال بـ60 ألف جنيه وتعطيل حياة الآلاف

سيارات ذوي الهمم
سيارات ذوي الهمم

كشف عثمان أحمد عثمان، أحد مستوردي سيارات ذوي الهمم، أن هناك من يبيع الجوابات الخاصة بالمعاقين بأسعار تصل إلى 60 ألف جنيه ويستفيدون منها.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن الشخص المعاق فقط هو من يستلم سيارة ذوي الهمم من الجمارك ويسلمها للمشتري إذا انتوى البيع، مشيرًا إلى أن هناك 16 ألف سيارة خاصة بذوي الهمم في الجمارك تنتظر قرار الإفراج عنها.

عثمان احمد عثمان 

وأكد عثمان أن حجز السيارات في الجمارك ووقف الإفراج عنها لن يفيد الدولة في شيء، حيث إنه لا يمكن ضبط المخالفات طالما أن السيارات موجودة في الموانئ.

في نفس السياق، كشفت ولاء عبد الله، إحدى المتضررات من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، تفاصيل وقف سيارات المعاقين، معلقة: "حياتنا واقفة بجد ونطالب بالإفراج الفوري".

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي تفضل عليهم بوضع القانون رقم 10 في 2018، والذي ساعدهم في الحصول على هذه السيارات لتيسير حياتهم اليومية.

وأضافت ولاء عبد الله أن بعض المعاقين استدانوا لجلب هذه السيارة حتى تساعدهم في تنقلاتهم أو يحولوها إلى تاكسي لتكون مصدر رزق لهم.

كما أوضحت أن بعض الأشخاص استغلوا القانون واستخرجوا الجوابات وباعوها بمبالغ مالية، مما أدى إلى تعطيل الإفراج عن السيارات.

وختمت حديثها بقولها إن سيارتها ما زالت محتجزة في الميناء منذ 3 أشهر، مطالبة الجهات الرقابية والمرور بالتحرك لضبط المخالفين الذين حصلوا على سيارات المعاقين دون وجه حق.

تم نسخ الرابط